شاشة The Wall Luxury من سامسونج يمكنها الوصول إلى دقة 8K

هل تتذكرون شاشة The Wall الأولى من سامسونج التي كانت مقاس 146 بوصة؟ حسنًا، يبدو أنّ الشركة الكورية تعتقد أنّها ليست بالحجم الكافي لتقوم مؤخرًا بالإعلان عن The Wall Luxury التي يمكنها الوصول إلى حجم ودقة هائلين.

 

حيث كشف عملاق التقنية الكوري الجنوبي عن شاشة The Wall Luxury مؤخرًا عبر موقعها الرسمي، لتبدأ من مقاس 73” بوصة ودقة 1080 بكسل، ولكن مع وجود تقنية MicroLED يمكن للشاشة الوصول إلى مقاس 292” بوصة ودقة 8K.

 

شاشة The Wall Luxury

 

مع هذا الحجم الهائل يمكن أن يصل قُطر شاشة سامسونج الجديدة إلى ما يزيد على 24 قدم، أو بمعنى آخر تغطية حائط غرفة المعيشة بالكامل بواسطة هذه الشاشة الجديدة.

 

هذا وتُركّز سامسونج على استخدام Ambient Mode الخاص بها والذي يمكن من خلاله تزيين الفراغ على الحائط بما يبدو أنّه أحد الأعمال الفنية عندما لا تكون الشاشة تقوم بوظيفتها الأساسية، وهي العمل كشاشة.

 

وبالإضافة إلى التصميم الرائع الذي اعتمدته سامسونج في شاشة الحائط الجديدة، فإنّ المواصفات التقنية تأتي بنفس الروعة تقريبًا، مع مُعدّل تحديث يصل إلى 120 هرتز، وتقنية HDR مع درجة سطوع يمكن أن تصل إلى 2,000 nit.

 

هذا وأعلنت سامسونج أنّ شاشة The Wall الجديدة ستكون متوفرة في جميع أنحاء العالم بدءًا من شهر يوليو القادم، ولكنّها لم تُحدد السعر الخاص بها حتى الآن، لكنّها بدون شك لن تأتي رخيصة على الإطلاق، خاصةً عند المقارنة مع شاشة Q900 التي يصل سعرها إلى 100,000 دولار أمريكي، أو إحدى البدائل من الشركات الأخرى مثل Z9G من سوني بمقاس 98 بوصة والتي يصل سعرها إلى 70,000 دولار أمريكي.

 

قد تود أيضًا الاطلاع على: الإعلان عن شاشات سامسونج QLED لعام 2019 رسمياً

 

في رأيي الشخصي، تُعد شاشة سامسونج الجديدة من فئة The Wall مناسبة أكثر لرجال الأعمال والأثرياء ممن يستطيعون تحمّل سعرها الباهظ، ويبحثون عن التصميم الرائع الذي يتماشى مع الديكور بسلاسة، خصوصًا مع خاصية Ambient Mode التي تُحوّل الشاشة إلى أداة لعرض الأعمال الفنية كما لو كانت حقيقية مع دقة هائلة تصل إلى 8K.