شاشة HP Omen X وحش جديد في سوق شاشات الألعاب

1٬176

شاشة HP Omen X 

أعلنت شركة HP عن شاشة عملاقة والتي تعتبر واحدة من أولى إصدارات عائلة إنفيديا المخصصة لمهووسي الألعاب وعلى عكس الشاشات التقليدية الأخرى فإن شاشة HP Omen X تقدم أفضل تجربة مستخدم من خلال الحركة الانسيابية والدقة المميزة.

 

لم تقدم شركة HP الشاشة بسعر رخيص حقيقة، لكن سعر شاشة HP الجديدة يبلغ حوالي 5000 دولار وستكون متاحة في فبراير القادم.

 

خلال الصيف الماضي، أعلنت شركة إنفيديا عن عزمها العمل مع العديد من الشركات المصنعة لإنتاج هذه الشاشات، وهذه أولى الشاشات التي يتم الإعلان عنها بعد إعلان الشركة وعلى الرغم من أنها تكلف أكثر بكثير من شاشات العرض المماثلة المقدمة من صنّاع الشاشات الأخرى إلا أن إقبال اللاعبين ومهووسي ألعاب الفيديو سيكون كبيرًا عليها بسبب الدقة المميزة في الصورة وجودتها.

 

اقرأ أيضًا >> تعرف على أنواع شاشات التلفاز من حيث الدقة: 4K – Ultra HD 

 

تأتي شاشة HP Omen X مزودة داخليًا بمجموعة من شرائح إنفيديا المزودة بتقنية G-Sync HDR والتي توفر لها تزامن مع وحدة معالجة الرسوميات من إنفيديا وذلك لضمان معدل تحديث مناسب مما يُنتج صورًا أكثر وضوحًا وسلاسة وخالية من التشويش.

 

تستخدم شاشة HP Omen X الجديدة تقنية النقاط الكمومية الرائعة من HP والتي تُعد من أفضل الخيارات المتاحة لشاشات سطح المكتب، وتحتوي على نسبة DCI-P3 بحوالي 95% وهذا يعني أنها لديها القدرة على عرض كمية هائلة من الطيف اللوني.

 

عادة ما تدعي شركات تصنيع الشاشات الكبيرة مثل سامسونج وإل جي أنها تمتلك معدل تحديث سريع قد يبلغ 240 هرتز أو أعلى، وهذا حقيقة أمر صحيح، وسبب ذلك وجود تحسينات للبرامج التي تجعل من الصورة تبدو رهيبة.

 

اقرأ أيضًا >> شاشات إل جي في معرض CES 2019 ستدعم HDMI 2.1 ودقة 8K

 

تأتي الشاشة كذلك مزودة بحزمة برمجيات Shield TV مما يُتيح لمالكها الوصول إلى كل خدمة بث مرئية تقريبًا مع مجموعة واسعة من الألعاب من خلال خدمة البث الخاصة بشركة إنفيديا، ولاستكمال الفائدة وتقديم أفضل تجربة للمستخدم فقد زودت شركة HP الشاشة الجديدة بمكبرات صوت توفر للمستخدم صوتًا محيطيًا جيدًا.

 

تحتوي السماعات ثلاثة أجهزة استيريو مع أوضاع للألعاب أو الترفيه، وهو عامل أساسي ومهم بنفس أهمية جودة الصورة بالطبع، كما تشتمل الشاشة نفسها على منافذ HDMI 2.0 ومنافذ USB عادية وأخرى لاستخدامها في الشحن.

المزيد من المواضيع التقنية