شاشات فيسبوك بورتال جديدة قادمة هذا الخريف

يبدو أنّ شركة فيس بوك تعمل على إصدارات متنوعة من شاشة بورتال الذكية التي أطلقت النُسخة الأولى منها في وقت سابق، فحسب تقارير جديدة من CNBC ستأتي شاشات فيسبوك بورتال جديدة في وقت لاحق هذا الخريف.

 

تأتي التقارير بعد تصريحات نائب رئيس الشركة للواقع الافتراضي والواقع المُعزز “أندرو بوزورس” والتي كشف فيها عن خطط الشركة لإصدار نُسخ جديدة من شاشات فيسبوك بورتال الخريف القادم.

 

شاشات فيسبوك بورتال جديدة

 

أعلن نائب رئيس فيس بوك عن الخطط الجديدة أثناء مؤتمر Code في فينكس الأمريكية، حيث قال للجمهور أنّ الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم ستُطلق تصميمات جديدة لأنّ هناك جيل جديد بالكامل من الأجهزة يأتي لاحقًا.

 

وصرّح بأنّ فيس بوك ترغب في التأكّد من أنّ الاتصال البشري – اتصال بين شخصين – هو تجربة من طرف أول على قطعة من الأجهزة في المنزل.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ فيس بوك أصدرت أول نموذج من شاشة بورتال الذكية والنموذج الأكبر حجمًا باسم بورتال بلس في نوفمبر 2018، وهي توفر لمستخدمي فيس بوك ماسنجر طريقة لإجراء محادثات الفيديو المشفرة باستخدام كاميرا ذكية يمكنها متابعتهم أثناء التحدث.

 

هذا ولم يوضّح بوزورس ما الذي يعنيه بوجود تصميمات جديدة للشاشة، وعلينا الانتظار حتى موعد إطلاق الأجهزة الجديدة لمعرفة شكلها الجديد.

 

وبالإضافة إلى الكشف عن طرازات بورتال جديدة، من المتوقع أن تقوم الشركة بإتاحة شاشات بورتال وبورتال بلس الأصلية في أوروبا الخريف القادم.

 

في نفس الإطار، تجددت المخاوف حول جمع بيانات المستخدمين والقضاء على خصوصيتها من قِبَل فيس بوك مع إطلاق شاشة بورتال في العام الماضي، حيث ذكر بعض المحللين أنّ هذه الأجهزة الذكية يمكنها جمع البيانات حولك كي تستخدمها في توجيه الإعلانات بشكل أفضل.

 

وتعاني شركة فيس بوك في الوقت الحالي من انتقادات حول إساءة استخدامها لبيانات المستخدمين وعدم الحفاظ على خصوصيتها، خاصةً بعد فضيحة كامبريدج أنالاتيكا التي دفعت مجلس الشيوخ الأمريكي إلى استجواب الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة “مارك زوكربيرج”.

 

هذا ويُطالب بعض حاملي الأسهم في شركة فيس بوك حاليًا بسحب الثقة من الرئيس التنفيذي الحالي، وتعيين رئيس تنفيذي آخر أكثر استقلالية وذو نفوذ محدود.

 

اقرأ أيضًا: