شاشات إل جي في معرض CES 2019 ستدعم HDMI 2.1 ودقة 8K

1٬074

شاشات إل جي في معرض CES 2019

في وقت مبكر عن فعاليات معرض CES 2019 التي تبدأ في غضون يومين، أعلنت شركة إل جي عن تشكيلة شاشات التلفاز الرئيسية لعام 2019.

 

تتبنى شركة إل جي هذا العام تقنيات العرض بدقة 8K مع شاشات OLED 88 بوصة وشاشات LCD 75 بوصة والتي تعرض المحتوى بدقة أربعة أشعاف دقة الشاشات 4K أو ما يقرب من 16 مرة دقة HD.

 

بالإضافة إلى ذلك، تُدعم المجموعة الأساسية بالكامل تطبيق أليكسا بالإضافة إلى وجود مساعد جوجل وتعتبر هذه الشاشات أول الشاشات التي تدعم معيار HDMI وتقنية HFR التي تعرض إطارات بسرعة أعلى من أجل تقديم أفضل تجربة للمستخدم عند عرض الأفلام الوثائقية والرياضات وأفلام الحركة.

شاشات إل جي في معرض CES 2019

باستخدام مكبرات صوتية خاريجة، ستسمح لك نماذج الشاشات للعام الجديد بالوصول إلى المساعدات الصوتية بضغطة زر من أمازون برايم والذي تجده في جهاز التحكم عن بعد في التلفاز، سواء كنت مستخدمًا لأليكسا أو مساعد جوجل فشاشة إل جي ستوفر لك تجربة متميزة.

 

أعلنت كذلك شركة إل جي عن ست طرازات مختلفة لشاشات التلفاز منها أربعة شاشات OLED وهي Z9 و W9 و E9 و C9 والشاشتين الأخريتينSM9X و SM8Xشاشات LCD، سيتم تشغيل جميع شاشات OLED وشاشات LCD الوحيدة التي تقدم دقة 8K بالجيل الثاني من رقاقة إل جي ألفا 9 والمزودة بدعم للواقع المعزز ودرجة سطوع وصوت رائع.

 

اقرأ أيضًا >> هل تُساعد شركة سامسونج منافسيها للتفوق عليها فعلًا؟

 

شاشات إل جي في معرض CES 2019 ليست الأولى من نوعتها في السوق فهناك منافسة من سامسونج ولكنها الشاشة الأولى التي تدعم HDMI 2.1 وهو معيار جيد لتقديم دقة 8K بمعدل 60 إطار في الثانية.

 

سيكون ذلك مفيدًا بشكل كبير عند مشاهدة الألعاب الرياضية سريعة الحركة والمحتوى الذي تم تصويره بجودة عالية، توفر تقنية eARC إمكانية إرسال المزيد من البيانات الصوتية، وكالعادة قد تضطر إلى الانتظار بعض الوقت للاستفادة من هذه الشاشات، فخارج حدود اليابان قد يكون من الصعب توفر محتوى 8K وكذلك فمن الصعب جدًا حاليًا أن تعرض محتوى بمعدل 120 إطار في الثانية فمعظم المحتوى حاليًا لايزال 30 إطار في الثانية.

 

لم تحدد شركة إل جي بعد أسعار شاشات إل جي في معرض CES 2019  فقد طرحت الشركة شاشات W7 OLED بداية من سعر 15 ألف دولار عند إطلاقه العام الماضي.

المزيد من المواضيع التقنية