شاحن على الطاقة الشمسية يشحن هاتفك ايفون خلال ساعتين

لم تحظ الشواحن المعتمدة على الطاقة الشمسية بالنجاح الذي كان يأمل به المصممون لكن مع تطور التقنيات وتوجه العديد من الشركات إلى تصميم أجهزة أكثر نحافة وفعالية فإن هذه الحقيقة قد تتغير.

 

فبعد أسبوع من الآن ستبدأ حملة جمع التبرعات الخاصة المصممة الكورية Sung Un Chang الذي يحمل اسم Yolk Solar Paper على موقع Kickstarter، وحسب التوقعات والتبرعات الأولية فإن هناك العديد من المستخدمين المتشوقين إلى هذا الشاحن الذي حصل على 869987$ أي أكثر ب 17 مرة من الهدف المخطط له والبالغ 50000$.

 

يتألف هذا الشاحن من لوحات منفصلة من الخلايا الشمسية تلتصق ببعضها بواسطة حدود مغناطيسية ومن أجل توليد 5 واط من الكهرباء يحتاج الأمر إلى لوحتين معاً الأمر الذي يعد كافياً لشحن هاتف ايفون، وسوف يتوجب عليك شراء لوحتين إضافيتين للحصول على 10 واط اللازمة لشحن جهاز ايباد.

 

وصرحت Chang أنك ستكون قادراً على شحن هاتف ايفون 6 خلال ساعتين تحت ضوء الشمس الساطع كما بينت أن الأمر يستغرق 5 ساعات في وقت العصر، أما بالنسبة لجهاز ايباد فإن عملية الشحن تحتاج لمدة 4 ساعات ونصف في الظهيرة و9 ساعات وقت العصر.

 

وتزعم Chang أنها فكرت في تصميم الجهاز في الصين لكنها آثرت فيما بعد متابعة تصميمه في كوريا لأسباب متعلقة بإدارة الجودة، وقد صرحت قائلة :

 

" في الصين كل شيء عرضة لخطر التقليد والسرقة وهو أمر لا يمكنك تفاديه ولذا فإنه حتى لو كان هناك شواحن شمسية رخيصة ونحيفة إلا أننا سنتابع المنافسة معتمدين على الجودة التي نقدمها."

 

من المتوقع أن يصل سعر هذا الشاحن إلى 125$ في حال كان يتمتع بلوحتين وإلى 200$ في حال كان يملك أربع لوحات.

 

ومن الجدير بالذكر أن هذه ليست الخطوة الأولى لChang  في عالم الشواحن المعتمدة على الطاقة الشمسية إذ أن لوحتها الشمسية السابقة Solarade تم تمويلها بنجاح على موقع Kickstarter العام الماضي.