شاحنة نيورون EV: سيارة كهربائية تنافس بشدة شاحنة تسلا الجديدة

إنه لأمر رائع أن يكون لديك خيارات في الحياة، فإذا كنت لا تحب تصميم سيارات تسلا Cybertruck فيمكنك اختيار أفضل شيء يتناسب مع ذوقك، فمثلًا يمكنك اختيار سيارة نيورون الكهربائية أو أي شاحنة أخرى.

 

تعد شركة نيورون من الشركات الأمريكية في صناعة السيارات الكهربائية، وقد أعلنوا عن منافس عنيد لشاحنة تسلا التجديدة وتمكنوا بالفعل من جذب الانتباه.

 

شاحنة نيورون EV T-one من الشاحنات الفريدة التي يمكنها التحول إلى جرار أو شاحنة صغيرة أو شاحنة قلّاب أو أي شيء آخر يمكنك أن تتخيله، وتقوم شركة نيورون بتسويق شاحنتها T-one كما تفعل تسلا من خلال تخصيص تصميم السيارة، وهدفهم هو منافسة تسلا بشكل مؤكد.

 

اقرأ أيضًا >> سيارة تسلا cybertruck: بيك أب كهربائية بتصميم فريد قد يبدو مرعبًا

 

الفرق الوحيد بين شركتي تسلا ونيورون هو أن نيورون تركز على بناء مركبات المرافق فقط في حين أن تسلا تبني كل شيء بدءًا من سيارات السيدان الكهربائية إلى الشاحنات.

 

بدءًا من التصميم، تبدو شاحنة نيورون الكهربائية ممتازة من الخارج، حيث تبدو في شكلها وكأنها إحدى سيارات دودج أو فورد، مع غطاء طويل وسرير مصمم بشكل تقليدي وعجلات كبيرة، وتمتلىء مقدمة السيارة بشرائط ضوء LED.

 

مع ذلك، فإن أوجه التشابه تتوقف عند هذا الحد لأنه يمكن تغيير أو تعديل كل عنصر رئيسي تقريبًا في سيارات نيورون، وهي متوفرة بأشكال مختلفة منها ما يُدعى T-ONE B وهي سيارة بيك أب، ومنها ما يُدعى T-ONE L وهو نوع من البيك أب المدمج بمقصورة جانبية إضافية.

 

وهناك أيضًا شاحنات T-ONE V  و  T-ONE C وهي شاحنات صغيرة وعربات تفريغ وقد تم تصميم السيارة بحيث يمكن إضافة مقعدين إضافيين أو وضع مخطاف للمحراث الزراعي أو أي أداة إضافية في الخلف.

 

من حيث التصميم الداخلي، توفر شاحنة نيورون خيارات مختلفة من جلود المقاعد ومواد لوحة القيادة وترتيبات المقاعد، ويمكنك اختيار ترتيب قيادة المقعد الأوسط وهناك اختيارات أخرى للخشب والألومنيوم كمواد أساسية في لوحة القيادة.

 

اقرأ أيضًا >>  تسلا تستحوذ على شركة DeepScale لتعزيز قدرة القيادة الذاتية بسياراتها

 

بالحديث عن لوحة القيادة، فإنه يحتوي على مجموعة من ثلاث شاشات لعرض كل أنواع المعلومات، ومن المحتمل أن يعمل نظام التشغيل أندرويد الكامل على تشغيل الأجهزة داخل السيارة.

 

فيما يتعلق بالأداء، فالشاحنة الكهربائية تحتوي على بطارية ليثيوم أيون كبيرة 120 أو 130 كيلو وات في الساعة وقادرة على توفير مدى مناسب للسيارة يصل إلى 483 كيلو مترًا، ويُمكن للسيارة التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة فقط في أقل من 7 ثوان، مع سرعة قصوى تبلغ 193 كم في الساعة.