شاحنة فورد بيك أب F-150 تسحب 10 عربات سكة حديد بوزن 453 طن

في عام 2017، أعلنت شركة فورد أنها ستبيع نسخ كهربائية بالكامل من شاحنة فورد بيك أب F-150  وستخطط بالفعل لبدء بيعها في عام 2020، , وبأسلوب رائع في تحضيرات إطلاقها، قدمت الشركة مقطعًا مرئيًا للبيك أب الجديدة وهي تسحب قطار طويل مملوء بالشاحنات.

 

في الفيديو، يقوم النموذج الكهربائي الأولي من السيارة بسحب 10 عربات قطارات ذات طابقين، وقامت السيارة بسحبها فارغة مرة ومرة أخرى وهي محملة لنحو 42 سيارة F-150 تعمل بالغاز. وكانت الحمولة تقريبًا 1.25 مليون رطل ) أي ما يقرب من 453.5 طنًا).

 

 

كانت هذه الحيلة رائعة بهدف تهدئة مخاوف الجمهو الذي يقود الشاحنات الكهربائية ويشكك في بنية السيارات الكهربائية وتحديدًا من فورد، وقد أشارت الشركة إلى أنها ستنفق ما يقرب من 11.5 مليار دولار لإنتاج أكثر من عشرة نماذج كهربائية بحلول عام 2020.

 

اقرأ أيضًا >> إيلون ماسك: سيارة تسلا بيك أب الجديدة ستكون أفضل من شاحنة فورد F-150

 

في النسخة الجيدة، تزعم فورد بأن هذه الحيلة جعلتها أكثر الشاحنات قوة، فقد استطاعت سيارات تسلا سحب رقمًا قياسيًا لحمولة بوزن 287 ألف باوند لنفس المسافة تقريبًا التي قاربت من 1000 قدم على ممر في مطار ملبورن في استراليا العام الماضي.

 

كما أعلنت فورد مؤخرًا عن تعاونها مع فلوكس واجن بشأن إنتاج المركبات الكهربائية ذاتية التحكم، وتستثمر شركة فولكس واجن 2.6 مليار دولار على سيارات فورد AV وستتمكن فورد من الوصول إلى منصة السيارات الكهربائية العملاقة MEB لاستخدامها في تصميم وبناء سيارات كهربائية كاملة وإطلاقها خلال عام 2023.

 

اقرأ أيضًا >> أمازون تستثمر في Rivian لشاحنات البيك أب الكهربائية

 

تهدف الشركة إلى تقديم أكثر من 600 ألف سيارة أوروبية باستخدام بنية MEB على مدار ست سنوات قادمة، مع نموذج فورد الجديد كليًا للعملاء الأوروبيين، كما سبق أن استثمرت شركة فورد 500 مليون دولارً في شركة ريفيان المعنية بصناعة السيارات الكهربائية.