شاحنة بيك أب تسلا قد تخرج في نوفمبر القادم

منذ فترة وهناك شائعات حول شاحنة بيك أب تسلا التي ستنافس بها بيك أب ريفيان في سوق المركبات التي تعمل بالكهرباء، وحسب آخر تصريحات إلون ماسك – الرئيس التنفيذي لشركة تسلا – فإن شاحنة تسلا الصغيرة قد يُكشف عنها في نوفمبر القادم.

 

وكان آخر تحديث رأيناه بخصوص شاحنة تسلا الصغيرة في يوليو الماضي عندما غرّد ماسك قائلًا أنّ الكشف عن الشاحنة الجديدة قد يحدث في غضون فترة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة أشهر، أو في الفترة ما بين سبتمبر إلى أكتوبر.

 

شاحنة بيك أب تسلا

 

في هذا الوقت قال رئيس تسلا أنّهم انتهوا من غالبية العمل على التصميم، وجاري العمل على التفاصيل الأخيرة لها.

 

وكل ما نعرفه عن تصميم شاحنة تسلا الصغيرة الجديدة أنّه سيكون تصميمًا مستقبليًا مستوحى من تصميمات المركبات التي نراها في الأفلام التي تتحدث عن المستقبل، وظهرت بالفعل صورة تشويقية واحدة للمركبة ولكنّها لا تكشف عن التصميم بوضوح، لكن هذه الصورة دفعت بعض المعجبين بإطلاق تصميماتهم الخاصة للشاحنة الجديدة.

 

جاء إعلان إلون ماسك عن موعد الكشف عن شاحنة بيك أب تسلا في رد على تغريدة أحد المتابعين له على تويتر، كان يسأله فيها المتابع عن موعد الكشف عن الشاحنة الكهربائية، وهل سيكون قبل انتهاء شهر أكتوبر القادم أم لا.

 

ليرد عليه ماسك بأن الكشف عن الشاحنة الجديدة سوف يحدث في نوفمبر على الأرجح.

 

 

وعلى الرغم من أنّ هذا الإعلان يعني تراجعًا طفيفًا عن الجدول الزمني السابق، إلا أنه ليس بالتراجع الكبير، ويبدو أن الشركة لا تزال تسير على جدولها الزمني المُخطط له تقريبًا.

 

حتى الآن، لا نملك موعد للإطلاق – الموعد الذي سنتمكن فيه من رؤية الشاحنة تسير على الطرقات – حيث تركز تسلا حاليًا على إنهاء العمل على سيارة Tesla Model Y وإطلاقها قبل أن تخرج الشاحنة إلى الطرقات، كما يستمر العمل على الجيل الجديد من سيارة تسلا رودستر الرياضية، وشاحنة Semi الكبيرة.

 

لكن ما نتوقعه بالفعل هو أننا قد نحصل على معلومة حول تاريخ إطلاق شاحنة تسلا عند الكشف عنها في نوفمبر القادم.

 

من جانب آخر، تستعد شركة ريفيان حاليًا لإطلاق شاحنة بيك أب R1T المنافس الرئيسي لشاحنة تسلا الجديدة، حيث تم ملاحظتها مؤخرًا أثناء أحد الاختبارات، لذا يتعين على تسلا الإسراع بإطلاق شاحنتها إن أرادت المنافسة الحقيقية في هذا السوق.

 

اقرأ أيضًا حول الشاحنات الكهربائية: