شاحنات ريفيان الكهربائية يمكنها شحن بعضها البعض

إذا سألتني ما هو المكوّن الأهم في السيارات الكهربائية؟ سيتمحور جوابي حول البطارية بدون شك، وما دامت هذه السيارات عبارة عن بطاريات تسير على أربع عجلات، لماذا لا تكون لديها القدرة على شحن بعضها؟ يبدو أنّ ريفيان انتبهت لهذا الأمر حيث أنّ شاحنات ريفيان الكهربائية ستكون قادرة على شحن بعضها البعض.

 

صرّح بذلك الرئيس التنفيذي للشركة R.J. Scaringe في مقابلة مع The Drive قائلًا أنّ الشحن من سيارة ريفيان إلى سيارة ريفيان سيكون متاحًا.

 

شاحنات ريفيان الكهربائية تشحن بعضها

 

على الرغم من أنّ رئيس شركة ريفيان لم يوضّح كيف ستعمل هذه الخاصية، إلّا أن تطبيقها يبدو واضحًا للغاية، حيث يشبه إلى حد كبير بعض الهواتف الذكية الحديثة التي يمكنها شحن بعضها البعض لاسلكيًا.

 

يُمكن أن تكون هذه الميزة تحديدًا مفيدة في بعض الحالات الطارئة، مثل أن يقترب شحن بطارية شاحنتك من النفاذ ولديك صديق يملك شاحنة مماثلة، في هذه الحالة يُمكنك الحصول على بعض الشحن الإضافي من خلاله.

 

أكّد رئيس ريفيان أيضًا توافر حزم البطارية المنخفضة المُسجلة مسبقًا، بحيث يمكنك وضع بطارية إضافية في شاحنتك الكهربائية إذا لم يكن نظام 400 ميل كافيًا بالنسبة لك، وفي الوقت نفسه لا تحتاج إلى كل المساحة الخالية المتوفرة في الشاحنة لنقل أشيائك.

 

تأتي هذه المميزات الجديدة ضمن قائمة الوعود التي قطعتها شركة ريفيان بشأن شاحناتها وسيارات الدفع الرباعي المرتقبة، والتي ستبدأ في الوصول إلى الأسواق بدءًا بشاحنة R1T التي يتوقع خروجها في عام 2020.

 

مع ذلك، أكّد رئيس ريفيان على أنّ السيارات الكهربائية لا تزال تتعامل مع قيود التكنولوجيا الحالية، مثل كيمياء البطارية (سرعات الشحن السريع لا تزال تتحدد من خلال طول عمر الخلية) والديناميكا الهوائية، والهياكل الأساسية للشحن.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة ريفيان أحدثت الكثير من الضجة بعد إعلانها عن شاحنات تعمل بالكهرباء لأول مرة، مما دفع الكثير من المستثمرين وشركات السيارات العريقة إلى الاستثمار في تقنياتها، وآخرها شركة فورد التي ضخت استثمار بقيمة 500 مليون دولار في أبريل الماضي.

 

وقبلها قادت أمازون جولة استثمارية بقيمة 700 مليون دولار في شركة شاحنات البيك أب الكهربائية، بينما ذكرت بعض التقارير أنّ جنرال موتورز تُفكّر في الاستثمار بالشركة هي الأخرى.