شائعات iOS 14: تاريخ الإصدار والمميزات التي نريدها وبعض التوقعات عنه

تأريخ للشائعات حول تحديث iOS 14 من أبل

قد يبدو التفكير في إصدار iOS 14 من نظام تشغيل أبل الشهير مُبكر بعض الشيء، خاصةً وأنّ الشركة أطلقت لتوها تحديث iOS 13 على هواتف آيفون مع بعض التحديثات التي طال انتظارها مثل الوضع المظلم، لكننا أردنا أن نُنشيء سجل شائعات iOS 14 لتأريخ جميع المميزات التي يُتوقع إصدارها على التحديث القادم للنظام.

 

حتى الآن، لم تُصدر أبل أي شيء رسمي بخصوص تحديث iOS 14، لكن يُمكننا توقّع بعض المميزات التي قد تأتي عليه بناء على التكنولوجيا التي ستطرحها أبل في ايفون 12. بعض هذه المميزات واضح للعيان مثل دعم اتصالات الجيل الخامس إذا ما قررت أبل أخيرًا إطلاق ايفون 5G ليعمل مع الجيل التالي من شبكات الاتصالات.

 

الآن دعونا ندخل إلى سجل شائعات iOS 14 لنكشف لكم عمّا نتوقعه.

 

تاريخ إصدار iOS 14 وموعد البيتا

 

بالنظر إلى إطلاق أبل تحديث iOS 13 في التاسع عشر من سبتمبر الماضي – قبل يوم واحد من الكشف عن ايفون 11 برو – نتوقع أن يصدر تحديث iOS 14 في وقت ما أواخر سبتمبر 2020، قبل الإعلان الرسمي عن ايفون 12 الذي سيكون أول هاتف يحصل على التحديث القادم.

 

وبافتراض أن أبل سوف تستمر في نفس سياساتها للأعوام السابقة، من المحتمل أن تكشف النقاب عن إصدار iOS 14 في مؤتمر المطورين WWDC 2020 والذي يُحتمل أن ينعقد في أوائل شهر مايو العام القادم، على أن تفتح إصدار بيتا للمطورين في نفس يوم الإعلان.

 

التوافق مع iOS 14

 

عندما أطلقت أبل iOS 12 قبل عامين تقريبًا، عملت على تحديث جميع هواتفها الذكية تقريبًا إلى هذا الإصدار، لكن لم يكن هذا هو الحال مع تحديث iOS 13 فلم يستطيع أي ايفون أقدم من ايفون 6 اس أو ايفون اس اي الحصول على التحديث.

 

ولا نعلم بالضبط ما هي نوعية المميزات البرمجية التي طرحتها أبل في التحديث السابق والتي جعلت الهواتف الأقدم من هذه الإصدارات لا تدعمها، لذا لا ندري هل سيستمر الأمر مع iOS 14 أم لا.

 

لكن على أي حال، وبينما نؤرخ شائعات iOS 14 تجدر الإشارة إلى أننا سنعلم بالضبط ما إذا كانت هناك أجهزة ايفون غير مدعومة عند إطلاق تحديث البيتا الأول من النظام. في الوقت الحالي نعتقد أن الهواتف الأقدم من ايفون 7 لن تحصل على التحديث، لكن لا نعلم هل سيحصل ايفون اس اي على التحديث أم لا، خصوصًا مع الشائعات حول إطلاق SE 2 في مارس 2020.

 

شائعات iOS 14

 

دعم الجيل الخامس

 

قد تكون هذه أسهل ميزة يمكن تخمينها في الإصدار القادم من نظام iOS في عام 2020، لكن للأسف لا يمكن تطبيق هذه الميزة على هواتف ايفون الموجودة حاليًا، حيث يتطلب تشغيل شبكات الجيل الخامس نوع خاص من المعالجات يحتوي على مودم متوافق معها. لذا ستكون الهواتف الجديدة فقط مثل ايفون 12 هي التي تدعم الإصدار الجديد.

 

دعم نظارات الواقع المعزز

 

تُخطط أبل لإطلاق نظارات الواقع المعزز في وقت ما من عام 2020 حسب تقرير من بلومبيرج، ومن شائعات iOS 14 أنّه سيدعم تشغيل تطبيقات الواقع المعزز لأن نظارة أبل ستكون بمثابة مُلحق خارجي للايفون يُمكنّه من عرض الرسائل النصية والخرائط، ومع مرور الوقت قد يدعم الواقع المعزز المزيد من التطبيقات.

 

لكن قبل أن يحدث ذلك، سوف تحتاج نظارات الواقع المعزز من أبل إلى تطبيق ممتاز يدفع المستهلكين إلى شرائها، حتى لا تُصبح مثل نظارة جوجل التي لم تلقى نجاح كبير.

 

ما الذي نرغب برؤيته في iOS 14

 

الرسائل الذكية

 

في هذه الأيام، نُجري الكثير من اتصالات الأعمال عبر الهواتف الذكية، بما في ذلك إرسال البريد الإلكتروني طوال الوقت. لكن لماذا لا يُمكننا إدراج الروابط داخل النصوص في تطبيق البريد الإلكتروني على iOS؟ أو في تطبيقات الطرف الثالث من Gmail؟

 

هذه الميزة تُعتبر واحدة من الأشياء التي نرغب في وجودها بشدة على الإصدار القادم من iOS، على الرغم من عدم وجود شائعات iOS 14 حولها حتى الآن.

 

دعم الأجهزة القابلة للطي

 

لم نسمع أي شيء بعد حول هاتف ايفون قابل للطي، لكننا متأكدين من اختبار الشركة لهذه التكنولوجيا داخل مختبراتها السرية للأبحاث والتطوير. ومع عدم ظهور أي معلومات عن نموذج ايفون قابل للطي، ليست هناك احتمالية بأن تدعم أبل الأجهزة القابلة للطي في iOS 14.

 

بالمقارنة مع نظام تشغيل اندرويد، نجد أن جوجل قدّمت الدعم لهذا النوع من الأجهزة في إصدار اندرويد 10 بالتزامن مع إطلاق هاتف جالكسي فولد.