شائعات عن نية أبل لإطلاق 3 هواتف أيفون جديدة الشهر القادم

ينتظر عشاق شركة أبل إعلانًا ضخمًا من الشركة الأعلى قيمة سوقية في العالم وبالتحديد ما يتعلق بإطلاق هواتف أيفون جديدة قريبًا، فمن المرجح أن يتم الكشف عن هذه الأجهزة في وقت ما بالأسبوع الثاني لشهر سبتمبر القادم، وكما أن الشائعات كانت متسقة إلى حد كبير فمن المتوقع إطلاق ثلاثة أجهزة جديدة وفق ما صدر من تقرير بلومبرج.

 

يؤكد تقرير بلومبرج أن أبل تصنف هذا العام على أنه عام S فجميع الهواتف الجديدة تحتفظ بالتصميمات المعهودة ولكن أغلب التحديثات تأتي داخليًا فمع تباطؤ النمو في سوق الهواتف المحمولة تتطلع أبل إلى رفع متوسط أسعار هواتفها لكن الهاتف الذي بلغ سعره 1000 دولار لن يتغير سعره بالطبع.

 

فيما يلي ملخص شائعات بلومبرج والتي رأينا معظمها بشكل أو بآخر:

 

ستطلق شركة أبل ثلاثة هواتف جديدة، فهاتف أيفون اكس سيتم ترقيته باستخدام شاشة OLED مقاس 5.8 بوصة وإصدار آخر رخيص (يشبه في تصميمه هاتف أيفون اكس) بشاشة LCD مقاس 6.5 بوصة. قد يحتوي الجهزان الأكبر حجمًا على فتحات لبطاقات SIMمزدوجة في منطقة ما بالهاتف.

 

أما عن الهاتف الأرخص الذي يأتي بشاشة مقاس 6.1 بألوان مختلفة ومتنوعة (أشير إلى الرمادي والأبيض والأزرق والأحمر والبرتقالي) وستحتوي على حواف من الألومنيوم بدلًا من الفولاذ المقاوم للصدأ المتوافق مع ألوان الهاتف.

 

الإيماءات للجميع: ستحصل جميع الأجهزة الثلاثة على عناصر تحكم في الإيماءات والتي قدمت في هاتف أيفون اكس الماضي بالإضافة إلى تقنية Face ID الذي يعمل بنظام إلغاء الوجه. ستستفيد شركة أبل من حجم الشاشة البالغ 6.5 بوصة بعرضها للمحتوى جنبًا إلى جنب مع تطبيقات أخرى مثل البريد والتقويم.

 

تردد في التسمية: وفقا لتقرير بلومبرج فإن هناك ترددًا في تسمية الهواتف الجديد لكن الشائعات تؤكد إلى إضافة حرف S إلى تسمية الهواتف السابقة مثل هاتف أيفون اكس اس والهاتف الأكبر سيكون أيفون اكس اس بلس وهذا سيتضح بالفعل عند إطلاق الهواتف.

 

أما عن الملحقات والأجهزة الأخرى من شركة أبل فقد تعلن الشركة عن تحديث لسماعات أير بود وإطلاق نسخة جديدة من ساعات أبل الذكية مع شاشة أكبر وربما يكون هناك شحن لاسلكي جديد، لكن كالمعتاد ما هذه إلا شائعات يؤكد الكثير منها ويتغاضى عن بعضها.