شائعات إطلاق iPhone SE 2 في 2020 بسعر يبلغ 399 دولار أمريكي

بالرغم من عدم مرور وقت طويل على إطلاق آبل هواتفها الذكية الجديدة ايفون 11 وايفون 11 برو وايفون 11 برو ماكس، بالإضافة إلى آيباد 10 بوصة الجديد، إلّا أن الشائعات حول وجود إصدار جديد من ايفون اس اي تعاود الظهور مجددًا عبر تقرير من Ming-Chi Kuo، الذي يؤكد بأن إطلاق iPhone SE 2 في 2020 وتحديدًا في الربع الأول من العام الجديد.

 

في العادة لم نكن لنأخذ هذا النوع من الشائعات على محمل الجد، ولكن مُحلل أخبار ابل Ming-Chi Kuo معروف بعلاقاته القريبة من الشركة، وصدق في أكثر مناسبة في السابق بخصوص التوقعات حول منتجات الشركة المستقبلية، لذا يعتبره الكثير من الناس مصدر موثوق لأخبار ابل.

 

إطلاق iPhone SE 2 في 2020

 

يقول السيد Kuo أن هاتف الفئة المنخفضة ايفون اس اي 2 القادم سيخرج بسعر يبدأ من 399 دولار أمريكي تقريبًا، بحيث يقدر على شراؤه فئة أوسع من المستهلكين، خصوصًا أولئك الغير قادرين على شراء هواتف ابل الأخيرة التي يبدأ سعرها من 700 دولار أمريكي للايفون 11 العادي، وتزيد على ألف دولار إذا كنت ترغب بالحصول على نسخة البرو.

 

وفقًا لمصادر Kuo فإنّ هاتف iPhone SE 2 القادم سوف يعمل بمواصفات تقنية ليست سيئة أبدًا مقارنةً بالسعر الذي سيتوفر به الهاتف، وتشمل:

 

مواصفات ايفون اس اي 2

 

  • رقاقة A13 Bionic مثل الموجودة في ايفون 11
  • ذاكرة عشوائية (رام) سعة 3 جيجابايت من نوع LPDDR4X
  • ذاكرة داخلية تتنوع ما بين 64 و128 جيجابايت
  • سيتوفر باللون الرمادي الداكن، والفضي، والأحمر
  • لن يتوفر على تقنية 3D Touch

 

ويتوقع السيد Kuo أن يكون هاتف ايفون اس اي 2 بمثابة ترقية جيدة لمالكي هواتف ايفون 6 وايفون 6 اس الحاليين، ولكنني أعتقد أن هذا سيكون مشروط بحجم الشاشة ودقتها، حيث كانت أحد مساويء الإصدار السابق حجم الشاشة الصغير.

 

ولدي بعض الأخبار الجيدة في هذا الخصوص، حيث يتوقع بعض المحللين الآخرين أن يخرج الهاتف الجديد بتصميم يُشبه ايفون 8 على الرغم من اسمه، وشخصيًا أرحّب بهذه الترقية جدًا.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ آبل طرحت هاتف iPhone SE لأول مرة في مارس 2016، قبل أن تظهر الشائعات والتسريبات حول الجيل الجديد منه مثل الصور التي خرجت في مارس 2018 مع تصميم غريب بعض الشيء يُشبه تصميم ايفون اس اي الأصلي مع بعض التعديلات البسيطة.