سيارة TOGG: أول سيارة تركية محلية الصنع

في مفاجئة لسوق السيارات العالمي، أطلقت تركيا نموذجين محليين للسيارات الكهربائية والتي من المتوقع أن يبدأ إنتاجها في عام 2022، ومن المقرر أن تبلغ تكلفة المشروع المدعوم من الحكومة أكثر من 3 مليار يورو مع خطط لإنتاج خمسة طرازات في 15 عامًا أولهم نموذج سيارة TOGG.

 

كشف الرئيس رجب طيب أردوغان النقاب عن أول نموذج لسيارة تركية منتجة محليًا يوم الجمعة، مما قد يطوّر البلاد في خطوات نحو تحقيق التنمية والوصول إلى نموذج سيارات وطنية ومحلية الصنع.

 

اقرأ أيضًا >>  سيارة نيكسون: أولى سيارات SUV الكهربائية من شركة تاتا الهندية

 

أكد الرئيس أردوغان في حفل أقيم في مركز تكنولوجي في منطقة جيبز الصناعية بالقرب من اسطنبول أن اليوم ستعتبره تركيا يومًا تاريخيًا للبلاد، والوصول إلى حلم تركي يرجع إلى 60 عامًا.

 

https://twitter.com/aa_arabic/status/1210575565838835712

 

 

تمتلك تركيا قطاعًا كبيرًا لصناعة السيارات مع شركات عالمية مثل فورد وفيات كرايسلر ورينو وتوروتا وهيونداي وتعمل جميعًا في تركيا، ولكن في هذه المنشآت يقوم العمل الأتراك بتجميع السيارات وقطع الغيار المصممة خارج الدولة وغالبًا ما يقومون بتصدير الطرازات الجاهزة إلى أوروبا.

 

اقرأ أيضًا >>  شرطة دبي ستضم شاحنة Cybertruck من تسلا لأسطول سياراتها

 

أكد الرئيس أردوغان أنه قد أشار إلى هذا الحلم من قبل، وأننا نستحق صناعة محلية أفضل من التجميع، ولم تعد تركيا سوقًا للتقنية الجديدة فحسب، بل أيضًا دولة تطوّر وتصدر إلى العالم.

 

حاولت تركيا من قبل صناعة أول نموذج لها في عام 1961 وكانت السيارة تحمل الاسم Devrim لكنها الآن تطلق سيارة TOGG إلى الأسواق، وقد أكد أردوغان أن السيارات لن تكون ملوثة للبيئة، في إشارة واضحة بأنها ستكون سيارات كهربائية وسيقام اول مصنع للسيارة TOGG في منطقة جمليك في شمالي غرب تركيا.

 

قد يعجبك ايضا