سيارة Skai الطائرة: أول سيارة طائرة تعمل بالوقود الهيدروجيني

يبدو أن تصميمات سيارات الأجرة أصبحت منتشرة هذه الأيام، لكن هناك شركة ناشئة مبتدئة تراهن على أن اختيارها لمحرك الطاقة يُمكن أن يساعدها على التميز. كشفت شركة Alaka’i النقاب عن سيارة Skai الطائرة  وهي أول سيارات الأجرة التي تعمل على خلايا الوقود الهيدروجيني وهي الأولى من نوعها كما تزعم الشركة.

 

سيستطيع Skai الطيران لمدة تصل إلى أربع ساعات بمدى يصل إلى 400 ميل ولكن بدون أي فترات توقف طويلة ويمكنها أن تطير في أقل من 10 دقائف وتستطيع حمل ما يصل إلى خمسة أشخاص أو حمولة أقصاها 1000 رطل.

 

اقرأ أيضًا >> إيرباص تعرض صورًا لقمرة قيادة سيارة الأجرة الطائرة

 

قد يخطف التصميم أنظار الناس، فقد صمم النموذج بست محركات وبمساعدة فريق التصميم في شركة بي إم دبليو ويتميز بوجود مساحة كبيرة للرؤية تمنح الركاب منظرًا خلابًا، وقد ترى أن السلامة مصدر قلق في ذلك، وبلا شك تعمل الشركة على تسوية كل هذه الأمور، فهناك أنظمة زائدة عن الحاجة (بما في ذلك خلايا الوقود) ومظلة هيكل الطائرة وسيتم اختبار الإصدارات الأولية.

 

هناك الكثير من الأمل والتفائل حول المشروع، وهناك خطط لرحلات تجريبية ولكن الخدمة العملية سوف تتأجل قليلًا حتى توافق عليها الحكومات موافقة رسمية، وكذلك افتقار الدول لبنية تحتية للوقود الهيدروجيني، فقد صرح الرئيس التنفيذي ستيف هانفي أن الأمر قد يستغرق عقدًا من الزمان أو أكثر قبل أن تستقل سيارة أجرة في أنحاء المدينة.

 

اقرأ أيضًا >> نموذج تعليمي لسيارة eGon يعرض عمل السيارات الكهربائية على الطرق

 

قد ترى استخدامها محدودًا في بعض الهيئات مثل الإسعاف وتوصيل وشحن البضائع، ومع ذلك سيكون الأمر أكثر جاذبية للمدن من سيارات الأجرة الأخرى وسيسمح لك بالمزيد من الرحلات الطويلة، وسيقلل كذلك من تكاليف الطيران.