سيارة Lilium Jet: تاكسي كهربائي يمكنه الطيران

 

أكملت شركة Lilium مرحلتها الأولى من اختبارات سيارة Lilium Jet والتي يمكنها قطع مسافة 100 كيلو مترًا في الساعة، وقد نشرت الشركة اليوم بعض الصور الجديدة للسيارة الطائرة وأعلنت عن أول منشأة تصنيع مخصصة لها والتي تبلغ مساحتها نحو 3000 متر مربع في مقرها الرئيس في ميونخ في ألمانيا.

 

 

 

تعمل Lilium  على تعزيز مهارة الإقلاع والهبوط العمودي لعدة سنوات حتى الآن، وفي هذا الربيع، رأينا نموذج التحليق فوق الأرض، ويُظهر هذا الفيديو الجديد أن المركبة يمكنها أن تحوم وتطير بشكل أفقي، ووفقًا للشركة، فقد أكملت طائرة VTOL أكثر من 100 اختبار أرضي ورحلة بما في ذلك اختبارات السلامة وستنتقل إلى المرحلة الثانية التي ستختبر الأداء بسرعات عالية.

 

اقرأ أيضًا >>  سيارة ريتش 6 EV الكهربائية: شاحنة بيك أب جديدة تنافس بسعر 19 ألف دولار

 

يتم تشغيل السيارة الطائرة Lilium Jet بواسطة 36 محركًا كهربائيًا يمنحها 2000 حصانًا وسيسمح لها بالسير بسرعة تصل إلى 300 كم/ساعة ولديها القدرة على حمل خمسة ركاب ولن يكون لها أي انبعاثات أثناء تشغيلها.

 

اقرأ أيضًا >>  سيارة Sociable Cart: سيارة ذاتية القيادة من سوني للترفيه

 

تخطط الشركة لبدء الخدمة التجارية في عام 2025، وبحلول ذلك الوقت تأمل الشركة تصنيع مئات الطائرات كل عام، وستضيف شركةLilium  قريبًا منشأة تصنيع ثانية وتتوقع إنشاء ما يصل إلى 500 فرصة عمل جديدة من الآن وحتى عام 2025.

 

اقرأ كذلك:

>> فولفو تكشف النقاب عن سيارة XC40 أول سيارة تعمل كاملًا بالكهرباء

>> فولكس واجن ID.3 أول سيارة كهربائية تستهدف عموم المستهلكين