سيارة يونيتي وان: سيارة كهربائية بثلاثة مقاعد وسعر أقل من 19 ألف دولار أمريكي

أعلنت العلامة التجارية السويدية يونيتي عن تسعير ومواصفات سيارة يونيتي وان الجذابة، وهي سيارة كهربائية اقتصادية تُباع بسعر 18970 دولارًا أمريكيًا وهو سعر معقول بالنسبة للملكة المتحدة، ويتميز التصميم الإسكندنافي الصغير للغاية بتصميم داخلي غير عادي ويوفر نطاقًا يصل إلى 299 كيلو مترًا في الساعة.

 

تأتي سيارة يونيتي وان بثلاثة مقاعد، ومصممة تصميمصا هندسيًا بريطانيًا وبمقاعد غير تقليدية تتسع لشخص واحد فقط غير المقصورة، ويتوقع أن يكون تسليمها الأول في منتصف عام 2020 القادم.

 

اقرأ أيضًا >>  سيارات كانو الكهربائية: أول سيارات بنظام الاشتراك في العالم

 

تأتي السيارة بمصابيح ليد نهارية ومرايا جانبية قابلة للضغط وفتحة سقف بانورامية كهربائية ونوافذ كهربائية مظللة وزجاج أمامي ساخن وكاميرا للرؤية الخلفية، وفي الداخل هناك نظام إضاءة محيطي قابل للتخصيص، ونظام معلوماتي ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مع كراسي جيدة فاتحة اللون.

 

 

هناك مقعد خلفي يمكن ثنيه، لتحقيق أقصى قدر من التطبيق العملي، مع وجود مساحة تخزين 155 لتر وسعة تخزين 760 لترًا، مع كقعد تدفئة للسائق وتكييف هواء جيد ونظام استيريو بست مكبرات للصوت.

 

اقرأ أيضًا >>  فولكس واجن ID.3 أول سيارة كهربائية تستهدف عموم المستهلكين

 

سيارة يونيتي وان مزودة بحزمة بطاريات ليثيوم أيون 12 كيلو وات لتوفير طاقة لمحرك كهربائي في خلف السيارة، وتبلغ القدرة القصوى 67 حصانًا وعزم دوران 85 نيوتن في المتر مما يعطيها قدرة للسير بسرعة قصوى نحو 120 كيلو مترًا في الساعة. يُمكن شحن البطارية باستخدام صندوق حائط محلي بقوة 7 وات أو شاحن سريع بسرعة 50 كيلو وات.

 

تأسست شركة يونيتي عام 2015 كمشروع بحث في جامعة لوند في السويد، ومنذ ذلك الحين توسعت العلامة التجارية في عملياتها، حتى يتم تنفيذ مشاريع يونيتي وان في نورفولك في إنجلترا.