سيارة يونيتي وان الكهربائية: سيارة كهربائية تتشارك في ميزة مع ماكلارين F1

 

تعتبر سيارة يونيتي وان الكهربائية واحدة من أكثر الأشياء التي تخرج من السويد ثورية وقد أثارت الاهتمام حقًا عندما تشاركت في إحدى ميزاتها الرئيسية مع سيارة ماكلارين إف 1 الأيقونية وهو موضع الجلوس.

 

تحتوي سيارة يونيتي وان الكهربائية على ثلاث مقاعد مماثلة للموجودة في سيارة ماكلارين إف 1 مع مقعد السائق في وسط السيارة ومقعدان للركاب في الخلف، ومما أثار الدهشة منها أنها تستطيع قطع مسافة 300 كيلو مترًا بشحنة واحدة وبسعر معقول يبلغ 20 ألف يورو (22281 دولار أمريكي).

 

 

تم تصميم السيارة الكهربائية يونيتي وان بوضوح للسوق الشامل وتركز على عاملين بسيطين وهما القدرة على تحمل التكاليف والكفاءة، ويقول أحد أعضاء فريق يونيتي وان أنهم كان لديهم حلم في تصميم سيارة ذات تصميم بسيط ونظيف وبجودة منتج متميزة ولقد فعلوا ذلك أخيرًا في سيارة كهربائية على شكل مركبة صغيرة مشابهة لتصميم سيارات تاتا نانو الشهيرة.

 

اقرأ أيضًا >>  سيارة Sociable Cart: سيارة ذاتية القيادة من سوني للترفيه

 

تحتوي السيارة على الكثير من الميزات التي تبرز جانبها النفعي، وفيما يلي نظرة على بعض مواصفاتها:

 

  • حجم البطارية: 12/24 كيلو وات في الساعة.
  • مدى: 150/300 كيلو مترًا.
  • القوة القصوى: 50 كيلو وات.
  • عزم الدوران الأقصى: 85 نيوتن.متر.
  • الوزن: 600 كيلو جرام.
  • السرعة القصوى: 120 كيلو مترًا/ساعة.
  • الانطلاق من 0 إلى 100: في 9.9 ثانية.
  • ناقل الحركة: أحادي السرعة RWD.

 

يتضح أن مواصفات سيارة يونيتي وان ليست مصممة بأي حال من الأحوال للتنافس مع تسلا أو بورش تايكان أو حتى ريفيان، فتكلفتها البسيطة تجعلها سيارة عالمية.

 

اقرأ أيضًا >>  فولفو تكشف النقاب عن سيارة XC40 أول سيارة تعمل كاملًا بالكهرباء

 

سيبدأ بيع السيارة في السويد وروسيا وإنجلترا إلى جانب بعض الدول الآسيوية خلال العام المقبل، لذلك لابد على الفريق الهندسي أن يجعل السيارة ملائمة لهذه البيئات المختلفة قدر الإمكان.

 

تحتوي السيارة الكهربائية يونيتي على ثلاثة أبواب وثلاثة مقاعد وشاشتين لوحدات التحكم وسقف كهربائي يمكن التحكم فيها للسماح بأشعة الشمس في السيارة بقدر ضئيل.

 

يُمكن طي المقاعد الخلفية للسيارة لتوفير مساحة هائلة تبلغ 760 لترًا من المساحة، وعلى الرغم من كونها سيارة كهربائية مستقبلية، إلا أن سيارة يونيتي وان الكهربائية تأتي بألواح سفلية قابلة للإزالة لاستبدالها أو صيانتها، وهيكل السيارة بأكمله مبسط وليس له نتوء إضافية من أي نوع قد يتلف أثناء القيادة في حركة المرور الكثيفة.