سيارة هوندا Insight أكثر السيارات الهجينة فعالية في العالم

يرى كل متابع عن قرب لسوق السيارات العالمي اأن السيارات الهجينة هي المستقبل، حيث تنوي شركة هوندا استخدام السيارات الهجينة التي تستخدم الكهرباء وغيرها من الوقود لتحريك السيارات، ويتوقع الكثير من المحللين أن تكون هذه السيارات ثلثي مبيعات السيارات العالمية بحلول عام 2030 لذا فلن تختفي في أي وقت قريب.

 

ظهرت النسخة الأولى من سيارة هوندا Insight في عام 1999 ولاقت قبولاً واسعًا على الأقل بين مهندسي JPL وعلماء الفضاء في ناسا لكفاءتها الرائعة وديناميكية بناء جسمها الرائع الذي يجعلها انسيابية في الحركة. اختُبرت السيارة في اختبارات الاصطدام والراحة والرحابة والمكونات الترفيهية.

 

 

كان الجيل الثاني من سيارة هوندا Insight أكثر عمليًا في الداخل ولاقت أداء جيدًا في الأسواق ولكن أفضل عام لها لم يسفر إلا عن بيع ما يقرب من 20 ألف سيارة فقط، الآن دينا الجيل الثالث من السيارة والتي قد يعتبرها الكثيرون الجيل العاشر من سيارات هوندا سيفيك.

 

 

تمتلك سيارة هوندا Insight الجديدة تصميمًا أنيقًا وعصريًا وتوفر ديناميكية هوائية ومقاومة أقل على جسمها الخارجي مع مصابيح LED خلفية وأمامية مع إطارات قياس 19 بوصة.

 

 

تعمل جميع سيارات هوندا الجيل الثالث على نظام هجيني بمحريكن أحدهما بالبنزين وهو عبارة عن محرك بأربع اسطوانات سعة 1.5 لتر يعمل بكفاءة عالية ويعمل على توفير الوقود وبقدرة 107 حصان أما عن المحرك الآخر الذي يعمل بالكهرباء فيعمل بقدرة 129 حصان ويعمل كمولد داخل السيارة.