سيارة نيكسون: أولى سيارات SUV الكهربائية من شركة تاتا الهندية

 

طرحت الشركة الهندية المصنعة للسيارات تاتا موتورز النسخة الكهربائية من طراز SUV الخاص بها، سيارة نيكسون للسوق المحلي، والتي يصل مداها إلى مسافة 300 كيلو مترًا ويمكن طلبها مسبقًا من الآن على أن يقرر إطلاقها للأسواق الشهر المقبل مع بداية العام الجديد.

 

سيتم حجز سيارة نيكسون الكهربائية الجديدة من تاتا بإيداع أولي بقيمة 21 ألف روبية هندي (أي 295 دولار أمريكي) وتستطيع السيارة الجديدة الانطلاق من الثبات إلى سرعة 60 كم/ ساعة في 4.6 ثانية، كما تصل إلى سرعة 100 كم/ساعة فقط في 9.9 ثوانٍ تقريبًا.

 

اقرأ أيضًا >>  شاحنة نيورون EV: سيارة كهربائية تنافس بشدة شاحنة تسلا الجديدة

 

لم يتم تحديد النطاق الذي يمكن للسيارة الوصول إليه بشكل دقيق، لكن الشركة تقوم بتسويقها على مدى 300 كيلو مترًا. ينتج المحرك عزم دوران يصل إلى 245 نيوتن.متر، ويستمد قوته من بطارية ليثيوم أيون عالية السعة تبلغ 30.2 كيلو وات في الساعة للمحرك AC ذو المغناطيس الدائم بقدرة 129 PS.

 

يُمكن شحن السيارة من الصفر إلى 80% في ستين دقيقة تقريبًا وذلك باستخدام شاحن DC سريع أو 8 ساعات على شاحن AC قياسي (من 20% إلى 100%). ومع ذلك، لن تتوفر السيارات SUV في أماكن كثيرة عند انطلاقها، فقد قررت الشركة التركيز على أسواق محددة داخل الهند، فقد حددت الشركة 22 سوقًا ومدينة صغيرة تدعم 48 منفذًا.

 

اقرأ أيضًا >>  كل ما تريد معرفته عن سيارة موستانج ماخ إي الكهربائية بالكامل من فورد

 

تعمل شركة تاتا في الآونة الأخيرة بجدية لنقل تقنية السيارات الكهربائية إلى الهند التي عانت بشدة من التلوث في المدن الكبرى، وتقوم الشركة بإنشاء محطات للشحن في جميع أنحاء البلاد مع تركيز إضافي على المدن الرئيسية وولاية ماهاراشترا.