سيارة نيسان IMs: مفهوم جديد للسيارات الكهربائية الفاخرة من نيسان

1٬050

سيارة نيسان IMs

بعد تشجيع كبير من مبيعات سيارتها Leaf القوية، تبدو نيسان جاهزة لدخول عالم السيارات الفاخرة والانتقال مباشرة إلى جوار شركة تسلا، ففي معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت قبل أمس أعلنت الشركة اليابانية عن مفهوم جديد للسيارات الكهربائية والتي وصفته بأنه سيارة سيدان رياضية مرتفعة مع محرك سريع جدًا وبعيد المدى.

 

تعتبر هذه المرة الثالثة طيلة سنوات عدّة التي تقدم فيها شركة نيسان مفهوم أنيق التصميم إلى أرضية معرض ديترويت للسيارات، فقد طُرحت سيارة Vmotion عام 2017 يليها سيارة Xmotion عام 2018 وهذا العام كان من نصيب سيارة نيسان IMs والتي تعد علامة تجارية لشركة إنتيليجنت موبيليتي والتي تدرج تحتها شركة نيسان جميع منتجاتها من السيارات التي تعمل ببطاريات أو تعمل بشكل مستقل.

 

اقرأ أيضًا >> سيارات هيونداي تعمل بتقنية بصمة الاصبع

 

تقدم السيارة الجديدة مفهومًا ما بين سيارات الكروس أوفر والسيدان، وتقع بطارية السيارة تحت جسمها مما يجعل مظهرها أطول من الطبيعي، مع تصميم داخلي ممتد والتي قد يعتبرها ضمن سيارات الليموزين التي تقل المدراء التنفيذيين للشركات الكبرى.

 

من الوهلة الأولى، يبدو أن هناك قواسم مشتركة مع النماذج الأولية من الشركات الناشئة مثل شركة بايتون ولوسيد موتورز أكثر من أي سيارة أخرى أنتجتها شركة نيسان من قبل، ومن الواضح كذلك أن رائدة صناعة السيارات اليابانية يراقبون عن كثب أفكار وادي السيليكون والصين في بلورة وتصميم سيارات المستقبل.

 

 

يقول ألفونسو ألبايسا، نائب رئيس التصميم بشركة نيسان:

 

“أتاح التقدم التكنولوجي في تصميم المركبات الكهربائية وذاتية القيادة لمصممينا التحرر من النظام الأساسي والقواعد التقليدية لتصميم السيارات، مما نتج عنه نوع جديد تمامًا من السيارات، وتستكشف سيارة نيسان IMs حدود تصميم سيارات السيدان لرفع الكفاءة والأداء الوظيفي لمنتجات الشركة”.

 

اقرأ أيضًا >> تقنية رائعة تساعد السائقين ضعاف السمع من شركة هيونداي

 

تأتي سيارة نيسان IMs  مزودة بمحرك كهربائية مزدوج (أمامي وخلفي) مع بطارية سريعة الشحن بقوة 115 كيلو وات بالساعة وينتج قوة حوالي 483 حصانًا مع عزم دوران حوالي 800 نيوتن.متر وتزعم شركة نيسان أن السيارة الجديدة ستكون قادرة على السفر حتى 380 ميل تقريبًا بشحنة واحدة وستكون قادرة على القيادة الذاتية دون الدخول في تفاصيل حول الأجهزة أو المستشعرات.

 

ستعمل سيارة نيسان IMs كمنصة لتقنية أعلنت عنها شركة نيسان مؤخرًا في معرض CES 2019 الأسبوع الماضي ويقوم المنتج بتجميع بيانات المستشعر لرسم خريطة لمسافة ما حول السيارة وإظهار المعلومات ذات الصلة مثل إشارات الطرق والمشاة وتشمل أيضًا منتجًا تطلق عليه نيسان اسم “the Metaverse,”.

 

تزعم نيسان كذلك أن قائد سيارة نيسان IMs سيكون بصحبة راكب من العالم الافتراضي على شكل صورة ثلاثية الأبعاد يعمل بتقنية الواقع المعزز.

 

 

المزيد من المواضيع التقنية