سيارة كيا الكهربائية الجديدة: مقاعد حريرية و21 شاشة في لوحة القيادة

6٬391

سيارة كيا الكهربائية الجديدة – 

إذا كنت تبحث عن معلومات مثيرة حول شركة كيا خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات، فأنت في المكان الصحيح، فقد أطلقت شركة كيا مفهومًا جديدًا يُدعى “تخيل مع كيا” وهو مفهوم جديد لسياراتها المستقبلية بأربعة أبواب كبيرة لا تركز على أشياء مهمة مثل الطاقة والمدة والتقنية التي تعمل بها وإنما تركز على العاطفة بشكل كبير.

 

يقول جريجوري جويلوم، نائب رئيس قسم التصميم بشركة كيا، أن السائقين لديهم الكثير من الأسئلة عن السيارات الكهربائية، فهم قلقون بشدة بشأن المدى وشبكة إعادة الشحن وما إذا كانت السيارات الكهربائية ستظل ديناميكية وتشارك في القيادة، لذلك عندما بدأنا التفكير في هذا المفهوم وتخيلنا ما هو دوره، عرفنا أن أفضل طريقة للإجابة عن هذه الأسئلة ومعالجة تلك المخاوف كانت من خلال الاقتراب من مفهوم السيارات الكهربائية البحت من وجهة نظر عاطفية.

 

عندما يتحدثون عن سياراتهم الكهربائية، فإن العديد من شركات تصنيع السيارات تروج لنفس البيانات المستندة إلى البيانات العقلانية والتجريبية كما تفعل مع محركات الاحتراق الداخلي الخاصة بها وهي المدى والاقتصادية ومعايير الأداء، لكن كيا اليوم ستركز على العاطفة أكثر وجعل السيارة أكثر إنسانية بدلًا من المواصفات المعتادة.

 

اقرأ أيضًا >> فورد تختبر تواصل السيارات ذاتية القيادة عن طريق الضوء

 

دعنا نتحدث أكثر عن قصد كيا في سيارتها الجديدة، فالسيارة من الفئة C مع مكان ركوب مرتفع قليلًا، وتتميز الواجهة الأمامية بمظلة شبكية مضيئة وتوجد المصابيح الأمامية الرئيسية في كتل فردية من الزجاج، وهناك كذلك حزمة من البطاريات منخفضة التحميل والتي تعمل بناء على تشغيل نظام الحركة المضغوط.

 

اللون الخارجي ياتي كنوع من البرونزي ويحتوي على عمق كبير، وتقول شركة كيا أنها نفذت 6 طبقات من الطلاء الفضي المطلي بالكروم على جسم السيارة، ومن ثم تغطيتها بصبغة برونزية.

 

اقرأ أيضًا >> انفوجرافيك: أبسط مكونات السيارات ذاتية القيادة وفائدة كل منها

 

تحتوي السيارة على قطعة زجاج واحدة تعمل كزجاج أمامي وسقف للسيارة وتتدرج في تصميم رائع على الجزء الخلفي من السيارة، وهناك كذلك عجلات يبلغ قطرها 22 بوصة.

 

عند فتح الجزء الأمامي للسيارة سترى شيئًا مبهرًا لن تراه في سيارة أخرى، فهناك 21 شاشة فردية فائقة الدقة لتعرض معلومات عن السيارة في لوحة القيادة الخاصة بالسائق، كما أنها ستوفر نظامًا ترفيهيًا رائعًا للسيارات الحديثة.

 

تهدف شركة كيا بهذا العدد من الشاشات السخرية من تنافس الشركات المصنعة للسيارات في إنتاج السيارات بأكبر شاشة ممكنة، فعند ركوب السيارة ستبدو الشاشات الـ 21 وكأنها شاشة واحدة.

 

 

المزيد من المواضيع التقنية