سيارة كونا من هيونداي: منافس جديد في عالم السيارت الكهربائية

أعلنت شركة هيونداي في وقت متأخر من الأسبوع الماضي أن سيارة كونا إليكتريك (وهي ثاني السيارات الكهربائية بالكامل من الشركة) ستكون متاحة عند سعر 36450 دولارًا أمريكيًا في الولايات المتحدة عندما تُطرح للبيع في أوائل عام 2019 وهو رقم رائع بمقارنة متوسط سعر البيع الحالي للسيارات الجديدة.

 

من ناحية أخرى، يعد هذا الأمر رائعًا إذا نظرنا إلى قدرة الشركة على تصنيع سيارات كهربائية تنافس بها في سوق السيارات، فقد طورت نظام نقل كهربائي بالكامل بتكلفة تساوي السعر المعتاد للسيارات العادية.

 

تستطيع التحرك بالسيارة مسافة 258 ميلًا على شحنة واحدة، ولا تتعطل بسرعة مثل السيارات العادية، وهو أحد العوامل التي يُمكنك بها إقناع العملاء والانتقال إلى السيارات الكهربائية في هذه الأيام التي تعتبر في بداية عصرها.

 

ولكنه أيضًا تذكير بأن العديد من المشترين الذين يهتمون بالميزانية، فعادة الشركة أن تبيع السيارات بسعر متوسط حوالي 25 ألف دولار، لكن  هيونداي تستحق الكثير من الائتمان.

 

هذه المسافة التي تقطعها السيارة في شحنة واحدة تزيد بحوالي 20 ميلًا عن المسافة التي تتحرك بها سيارة تشيفي بولت، وبمقدار 38 ميل أكثر من النموذج الأساسي لسيارات تسلا موديل 3، وكذلك تجاوزت المسافة التي يُمكن لسيارة أودي إي ترون قطعهعا وكذلك سيارات مرسيدس بنز EQC.

 

تشتهر شركة هيونداي بإنتاجها لبعض السيارات الأقل سعرًا في السوق، لكن سيارةKona  الكهربائية لن تقلل من منافستها المباشرة، فسيارة تشيفي بولت تبدأ من سعر 36620 دولارًا أمريكيًا، وستبدأ أرخص نسخة من سيارات تسلا 3 عند سعر 35000 دولار وتستهدف فولكس واجن نطاق سعري أقل والذي يبلغ 20 ألف دولار.

 

لكن حتى وإن كان السعر مناسبًا للبعض، فإن طرح شركة هيونداي لسيارة كونا الكهربائية سيكون بطيئًا في الولايات المتحدة، فالشركة تقول بانها ستطرح سياراتها الرياضية متعددة الاستخدام في كاليفورنيا لأول مرة قبل أن تتحول إلى المناطق الغربية والشمالية الشرقية من الولايات المتحدة.

 

قد يكون المنافس الأكبر هو سيارة نيرو من شقيقتها كيا والتي تأتي في شكل رياضية متعدد الاستخدام لتنافس سيارة كونا لكن الأمر مبكرًا في هذه الفترة على هذه المنافسة.