سيارة غياث: أذكى دوريات الشرطة في العالم المنضمة حديثًا لشرطة دبي

379

أعلنت شرطة دبي خلال فعاليات معرض جايتكس 2018 عن تقنياتها الأحدث والتي كان من بينها سيارة غياث الرائعة والتي بدأت العمل رسميًا من اليوم داخل أسطول شرطة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

تعتبر سيارة غياث من أهم السيارات المنضمة حديثًا لشرطة دبي، وهي مزودة بأحدث الأنظمة الذكية مع تقنية الذكاء الاصطناعي، والتي يؤهلها لتكون الواجهة الأذكى للشرطة على مستوى العالم، ولن تعمل سيارة غياث كسابقتها سيارة بوغاتي فيرون التي تحمل شعار شرطة دبي أيضًا، والتي يعتبرها البعض مظهرًا لجذب السياح، لكنه ستعمل بشكل عملي كدورية للشرطة داخل إمارة دبي.

 

سيارة غياث مزودة بأنظمة ذكاء اصطناعي متكامل وشامل مع غرف العمليات والوحدات الشرطية الميدانية والتنقلة في دبي، وتعتبر سيارة غياث حاليًا من أهم دوريات الشرطة التي تعمل في مكافحة الجريمة.

 

تُعرف هذه السيارة كذلك بإسم المدينة الآمنة، وتمتاز بتصميم أنيق مع صلابة هيكلها، وتعمل هذه السيارة حصريًا لصالح شرطة دبي ودُمجت كذلك بالكاميرات وأنظمة المراقبة ضمن مكونات السيارة الأساسية.

 

تُمكن هذه الأنظمة سيارة غياث من التعرف على الوجه بدقة، والتعرف على السيارات والمركبات المطلوبة للعدالة، مع وجود نظام عبقري للاتصال المباشر مع غرفة عمليات القيادة في شرطة دبي، ويتوافر بها نظام إضاءة متميز من عشر شاشات تضي المقصورة الداخلية في نفس الوقت، مع وجود لبعض الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ويُمكن للدورية المتطورة غياث تحرير المخالفات المرورية ومتابعة الحوادث المرورية.

 

وقد أثيرت بعض التفاصيل الأخرى عبر موقع عرب جي تي والذي صرّح بأن الدورية الجديدة غياث تم بنائها من قبل شركة دبليو موتورز اللبنانية التي تتخذ من دبي مقر لها وقد سبق لها صناعة سيارات أخرى مثل لايكن هايبر سبورت وفينير سوبر سبورت.