سيارة ريتش 6 EV الكهربائية: شاحنة بيك أب جديدة تنافس بسعر 19 ألف دولار

إذا سمعت يومًا ما عن سيارة كهربائية بأقل من 19 ألف دولار، فقد تتعجب من قوله، لكن ما نقدمه الآن هو سيارة ريتش 6 EV الكهربائية وهي بنفس السعر تقريبًا، بل وهي عبارة عن سيارة بيك أب أيضًا.

 

قبل أن نبدأ عليك أن تعرف أن الشاحنة الكهربائية الرخيصة مصنوعة من قبل شركة صينية تُدعى دونج فينج موتورز، والأمثر الثاني أن نيسان تشارك أيضًا في إنتاج هذه السيارة في الصين، لذا يمكننا أن نتوقع غطلاقها عالميًا في القريب العاجل.

 

اقرأ أيضًا >>  شاحنة بيك أب تسلا قد تخرج في نوفمبر القادم

 

هناك نسخة أخرى من نفس السيارة ولكن تعمل بالغاز، والفرق الوحيد بين الاثنين هو بوابة الهواء الأمامية، فهي غائبة في النسخة الكهربائية فقد قامت دونج فينج بتبديل محرك الاحتراق الداخلي إلى محرك كهربائي داخل الغطاء الأمامي.

 

تأتي سيارة ريتش 6 EV الكهربائية بنظام دفع أمامي يدعمها المحرك في المحور الأمامي، وهو أمر شائع في المركبات التي يتم تحديثها بشكل أساسي باستخدام المحركات الكهربائية، ويوفر على الشركة بالطبع الكثير من المال.

 

اقرأ أيضًا >>  شاحنة فورد بيك أب F-150 تسحب 10 عربات سكة حديد بوزن 453 طن

 

فيما يتعلق بالتصميم، تبدو شاحنة البيك أب الكهربائية وكأنها نوع عام من المركبات ذات العمود الفقري مع 5 مقاعد وقدرة وحمل كبيرة وبصمة ضخمة، لكن الجانب السلبي لهذه السيارات أن سرعتها القصوى تقتصر على 110 كيلو مترًا في الساعة وهي سرعة منخفضة للغاية.

 

علاوة على ذلك، يبلغ مدى سيارة ريتش 6 EV الكهربائية نحو 281 كيلو مترًا وهو جيد بالطبع، لكننا شعرنا بخيبة أمل في سرعتها القصوى، لكن يعزي ذلك سعرها المنخفض جدًا.

 

اقرأ أيضًا >> شاحنة R1T: أول سيارة بيك آب كهربائي من شركة ريفيان

 

تستخدم الشاحنة حزمة بطارياتت بقدرة 68 كيلو وات في الساعة، وهي صغيرة بعض الشيء لسيارة كهربائية بهذا الحجم، وسيتم إطلاق الشاحة لأول مرة في الصين وسيليها إطلاق عالمي، فقد كان من المقرر إطلاقها في أغسطس من العام الجاري، لكن لم يعلن عن أي معلومات رسمية بشأن التأخير.

 

لعلك تتساءل، ما الشريحة المستهدفة؟

 

السيارة لديها قدرة حمل عالية للأمتعة، وسرعة قصوى منخفضة، ونطاق لائق وسعر قاتل، لذا نرى أن هذه السيارة مناسبة تمامًا لأغراض التوصيل في جميع أنحاء المدينة، ويُمكن استخدام عامل السعر الرخيص في العمل بقوة يوميًا دون أي صيانة ضخمة، وإن كنت تشك في ذلك فإن السيارة تنتج 160 حصانًا مع عزم دوران 420 نيوتن.متر.

 

سعر السيارة الذي يصل إلى 19 ألف دولار، والذي يعتبر نصف سعر سيارات أخرى منافسة مثل تسلا بيك أب وريفيان، قد يجبر عمالقة الصناعة في المنافسة بسعر أقل، وهذا في صالح المستهلك الأخير.