سيارة تسلا cybertruck: بيك أب كهربائية بتصميم فريد قد يبدو مرعبًا

كشف إيلون ماسك الخميس الماضي عن سيارة تسلا cybertruck وهي سيارة مستقبلية بدت وكأنها جاءت من فيلم رعب، صنعت سيارة تسلا cybertruck التي كشفت بطريقة دراماتيكية في مركز تسلا للتصميم في كاليفورنيا، من الفولاذ المجلفن على البارد مع زجاج مدرع.

 

سيارة تسلا cybertruck سيارة كهربائية جديدة بتصميم فريد قد يبدو مرعبًا 4

عندما خرجت السيارة لأول مرة هتف الناس وتساءل بعضهم عما إذا كانت تبشر بالخير، وشعر بعضهم بخيبة الأمل لأنها لم تكن أكثر استعدادًا للسوق، لكن عندما بدأ إيلون ماسك التحدث عن الأداء والسعر بدأ الحماس يتصاعد في الحشد.

اقرأ أيضًا >>  من يفوز في المواجهة: موستانج ماخ إي أم تسلا موديل إكس؟

سوف تقدم سيارة تسلا cybertruck في ثلاثة أنواع مختلفة، الأرخص منها بمحرك واحد وعجلات دفع خلفي وستكلف نحو 39900 دولار أمريكي ويمكنها قطع مسافة 402 كيلو متر، وسيكون الإصدار الأوسط عبارة عن نظام دفع رباعي مزدوج الدفع مع إمكانية قطع مسافة 483 كم في الشحنة الواحدة ويبلغ سعر موديل AWDثنائي المحرك 49900 دولار أمريكي. بينما يحتوي الإصدار الثالث على ثلاث محركات كهربائية ومحركات دفع رباعي وبطارية يمكنها قطع حتى 804 كيلو متر وتأتي بثلاث محركات وبسعر 69900 دولار أمريكي.

روّج إيلون ماسك لتسارع سيارة تسلا cybertruck حيث عرض فيديو للسيارة وهي تهزم سيارة بورش 911 وأكد ماسك أن النسخة الثالثة من السيارة يمكنها الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة في 2.9 ثانية فقط، والنموذج الاول هو الأبطأ بينهم إذ ينطلق من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة في أقل من 6.5 ثانية.

اقرأ أيضًا >> الكشف عن شاحنة cybertruck الكهربائية من تسلا في 21 من نوفمبر الجاري

تحدث إيلون ماسك لسنوات عن سيارة بيك أب كهربائية من تسلا، وفي ديسمبر الماضي أحيا إيلون ماسك الفكرة مرة اخرى وأكد أن لديه نموذج أولي للكشف عنه في عام 2019.

إذا كانت تسلا تنوي إيصال علامتها التجارية إلى الاسواق، فستأتي في منافسة من GM وريفيان، إذ من المتوقع أن تنطلق سيارة ريفيان R1T في النصف الثاني من عام 2020 وأكدت جنرال موتورز ان سيارة بيك أب الكهربائية منها سيبدأ تسويقها خلال عام 2021، كما تخطط فورد كذلك لإطلاق سيارة F-150 الكهربائية.

ن