إيلون ماسك: سيارة تسلا بيك أب الجديدة ستكون أفضل من شاحنة فورد F-150

تطمح شركة تسلا إلى تطوير سيارة تسلا بيك أب كهربائية جديدة يمكنها التغلب على الكثير من سيارات البيك أب الموجودة حاليًا، فقد أكد إيلون ماسك –المدير التنفيذي للشركة- عن أن سيارة تسلاك بيك أب المخطط لها ستكون أفضل من شاحنة فورد 150 من حيث الوظيفية وستكون سيارة رياضية أفضل من بورش 911.

 

وعد إيلون ماسك كذلك أن سيارة تسلا بيك أب المخطط لها ستُباع بأقل من 50 ألف دولار أمريكي، على الرغم من أنها لا تمتلك أي تواريخ إطلاق حاليًا ومن المتوقع أن يتم كشف النقاب عنها خلال هذا الصيف.

 

يصف إيلون ماسك أن سيارة تسلا بيك أب ستكون بمثابة تجميع لمواصفات الشاحنة الأشهر F-150 (التي تعتبر من اعلى الشاحنات تصنيفًا في الولايات المتحدة واكثرها مبيعًا على مدار عقود) مع مواصفات سيارة رياضية عالية الأداء، وكل ذلك بسعر زهيد جدًا مقارنة بالسيارات الأخرى، حيث يبلغ قيمتها نصف سعر موديل 911 ومتوسط نماذج F-150.

 

اقرأ أيضًا >> أمازون تستثمر في Rivian لشاحنات البيك أب الكهربائية

 

بهذا السعر الذي طرحه ماسك، ستكون السيارة الجديدة من تسلا أرخض بكثير من السعر الأساسي البالغ 69 ألف دولار لشاحنة البيك أب التي ستصدرها الشركة المنافسة ريفيان عام 2020.

 

هذا لا يعني أنه من المستحيل تحقيق تطلعات ماسك، وقد أكد بريت سميث –مدير تقنيات الدفع والبنية التحتية للطاقة في مركز أبحاث السيارات- على أن هدف ماسك سيكون تحديًا كبيرًا.

 

واستمر سميث مشيرًا إلى أنه لن تحصل على سيارة يمكنها القيام بكل شيء بشكل جيد ولكن مما لا يشك به أن تسلا بإمكانها بناء شاحنة صغيرة تتمتع بمعالجة أفضل بكثير من طراز F-150 الحالي.

 

لكن من الصعب للغاية بناء ميزات نموذجية لشاحنة بيك أب، بما في ذلك القدرة على نقل البضائع الثقيلة والقيادة في المناطق الوعرة وكذلك الاهتمام بمميزات السيارة الرياضية خفيفة الوزن وعالية الأداء.

 

اقرأ أيضًا >> جنرال موتورز قد تستثمر في شاحنات البيك أب الكهربائية من Rivian

 

يقول سميث أن البطارية الكهربائية الللازمة لسيارة بيك أب قد تنتهي بها إلى وزن مقارب لسيارة بورش 911 بأكملها، فلابد أن تكون بطارية كهربائية كبيرة بما يكفي لتوفير قوة سحب مع وجود مسافات طويلة، بالإضافة إلى أن أهداف ماسك الطموحة الأخرى لسيارة تسلا بيك أب الجديدة ستكلف المزيد من المال لكل من تسلا والمستهلكين وهذا يجعل من الصعب بقاء سعر الشاحنة أقل من 50 ألف دولار.

 

في يناير الماضي، نشر إيلون ماسك عبر حسابه في تويتر بعض الميزات المخططة لشاحنة بيك أب من تسلا كوجود محرك مزدوج الدفع لجميع العجلات مع عزم دوران مجنون ونطاق قيادة يتاروح من 400 إلى 500 ميل واستجاب أيضًا لبعض من اقتراحات متابعيه مثل أن يكون للشاحنة ارتفاع تعليق قابل للتعديل.