سيارة بي إم دبليو i4: سيارة سيدان كهربائية بقوة 530 حصانًا

أعلنت شركة بي إم دبليو عن أول سيارة سيدان كهربائية متوسطة الحجم والتي أطلقت عليها اسم بي إم دبليو i4 وهي سيارة مدعومة من الجيل الخامس لمنصة eDrive التابعة للشركة وجزء من اتجاه الشركة القادم نحو السيارات الكهربائية، ولن تصل هذه السيارة إلا في أواخر عام 2021 بعد القادم.

 

في الوقت الحالي، تقول شركة بي إم دبليو أن سيارة بي إم دبليو i4 ستنتج قوة قدرها 530 حصانصا مما يجعلها أكثر قوة نظريًا من سيارة إم 3 من بي إم دبليو، كما أن البطارية تعمل بقدرة 80 كيلو وات في الساعة، لذا من الجيد أن تصل من 0 إلى 100 كيلو متر في 4 ثوان فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 125 ميلًا في الساعة.

 

اقرأ أيضًا >> الموسيقار هانز زيمر يُصمم صوت سيارة بي إم دبليو المستقبلية

 

تستخدم سيارة بي إم دبليو آي 4 الجيل الخامس من منصة eDrive التابع لشركة بي إم دبليو، والذي سيكون متاحًا لأول مرة في سيارات iX3 التي سيتم إطلاقها في عام 2020، ويليها iNEXT. تقول شركة بي إم دبليو أن هذا النظام الأساسي يتميز بمحرك كهربائي جديد، ووحدة شحن وبطارية عالية الجهد، وفقًا للبيان الصحفي لشركة بي إم دبليو، تزن نحو 550 كيلو جرامًا، وهي أثقل من حزمة البطاريات الموجودة في سيارات تسلا 3 البالغة 480 كجم.

 

اقرأ أيضًا >>  سيارة Vision INext: سيارة كهربائية من بي إم دبليو في معرض لوس أنجلوس

 

لا يزال هناك الكثير من الأسئلة التي تدور حول سيارة بي إم دبليو i4 بما في ذلك التصميم النهائي، وتعرض الشركة نموذجًا للتمويه فقط، مما يشير إلى احتمالية حدوث تغييرات كبيرة في التصميم، فالأمر أمامه الكثير من الوقت لتظهر لنا السيارة.