سيارة بينينفارينا باتيستا الكهربائية أسرع من سيارات فورمولا 1

سيارة بينينفارينا باتيستا الكهربائية – 

كشفت العلامة التجارية أوتوموبيلي بينيفارينا المهتمة لتصنيع السيارات التجارية والتي تملكها مجموعة ماهيندرا الهندية، عن أول سيارة منتجة من قبلها هذا الأسبوع في معرض جنيف الدولي للسيارات، وهي من الخطوات الجريئة بالفعل للشركة.

 

تعتبر بينينفارينا باتيستا وحش كهربائي بالكامل والذي يعد أسرع من سيارة السباق فورمولا 1 الحالية والتي يُمكنها الانطلاق من 0 إلى 62 ميلًا في الساعة في أقل من ثانيتين، وقد عرضت الشركة ثلاث نماذج من سيارات باتيستا في معرض جنيف الدولي للسيارات.

 

كل منهم لديه نفس الأساس، والذي يتمثل في هيكل من ألياف الكربون أحادي الهيكلة وجسم من ألياف الكربون وتحتوي السيارة الهايبر على أربعة محركات (محرك لكل عجلة على حدى) ويخرج المحرك طاقة تصل إلى 1400 كيلو وات أي ما يعادل 1900 حصان وعزم دوران يبلغ 2300 نيوتن.متر، وتبلغ سرعة السيارة الكهربائية الجديدة باتيستا أكثر من 223 ميل في الساعة.

 

توفر البطاريات نحو 120 كيلو وات في الساعة والتي تأتي على شكل حرف T في النفق الأوسط وخلف المقعد، وتعطي للسيارة مسافة تصل إلى 280 ميلًا، أما عن التصميم الداخلي للسيارة، فإنها من المتوقع أن تكون قابلة للتخصيص بدرجة عالية ولن تختلف باتيستا كثيرًا عن سيارات بينينفارينا جريجيو.

 

ستكون السيارة متاحة في عام 2020 لكن ليس فقط لأي شخص، سيتم صناعة 150 نموذج فقط في ورشة بينينفارينا في تورنتو بإيطاليا وسيتم توزيع السيارات بالتساوي مع 50 سيارة مصممة لكل منطقة رئيسية في امريكا الشمالية وأوروبا وآسيا.

 

لم تكن هذه المرة الأولى لعرض باتيستا، فقد عرضتها الشركة في أغسطس الماضي خلال أسبوع مونتيري للسيارات، لتحديد العملاء المحتملين وعرضت بالاسم الرمزي PFO في ذلك الوقت.