سيارة بينينفارينا الفاخرة: سيارة كهربائية بقيمة 2 مليون دولار!

يسعى الجميع جاهدين للحصول على سيارات باهظة الثمن والتي قد تكون أعلى من إمكانياتهم المادية رغبة في الاستمتاع بسيارات فائقة تصل إلى مستويات فلكية والتي قد يتكون سعرها من سبعة أرقام، وعامًا وراء عام تتضاءل عمليات إنتاج سيارات البنزين وتبحث الشركات عن حلول للطاقة المتجددة وأهمها الكهرباء في خضم منافسة شديدة.

 

من بين العلامات التجارية الجديدة شركة Pininfarina  وهي علامة تجارية إيطالية جديدة سريعة النمو تهتم بصناعة السياراة الفاخرة من بينها فيراري، تعمل السيارة الجديدة بالطاقة الكهربائية وبقوة 250 ميلًا في الساعة.

 

في مقابلة له مع منصة ذا فيرج، أكد الرئيس التنفيذي للشركة مايكل بيرشكي أن السيارة الرياضية الجديدة يُمكنك شحنها إلى نسبة 80% في وقت ما بين 10 إلى 15 دقيقة والتي يُمكنها الانطلاق إلى سرعة 60 ميل في الساعة في أقل من ثانيتين.

 

سيارة بينينفارينا الرياضية بتصميم جذاب

 

تُظهر صورتها شكلًا من أشكال السيارات الفارهة بشكل مذهل في شكل منحوت باحترافية شديدة ومغطى بالزجاج، مع شريط ضوئي من المصابيح الأمامية في الواجهة وهو ما ترجمه الجميع إلى سيارة جمالية من الطراز الأول. من المتوقع أن تُطلق الشركة نموذج اولي للسيارة في معرض جنيف للسيارات 2019 إشباعًا لرغبات عملائها المحتملين الذين يستطيعون شراء السيارة بقيمة مليوني دولار.

 

ترجع القيمة لهذا التراث إلى ملكيتها الحالية من قبل مجموعة ماهيندرا الهندية وهي المحرك الأساسية لظهور العلامة التجارية بين المنافسين، لاشك وأن ماهيندرا إحدى القوى المحركة في حلبات سباق فورميولا E وهي على دراية كبيرة بإنتاظ وتطوير السيارات الرياضية.

 

يُتوقع أن تستقبل الشركة ملاحظات العملاء المحتملين من أغنياء وادي السيليكون والبحث كذلك عن شراكات مع شركات التقنية لدمج أجهزة تقنية داخل السيارة، تستهدف الشركة بعض الشركات منها جوجل وأبل وسيلزفورث.

 

من المسؤول عن تصميم سيارات بينينفارينا؟

 

سيارة بينينفارينا بسعر 2 مليون دولار

 

تعتبر شركة فولفو الذراع التصميم الأساسي للعلامة التجارية بينينفارينا وهي شركة تصنيع سيارات تستخدم أسلوبًا أكثر حداثة لدمج التقنيات بسياراتها، ويسعى فريق التصميم إلى ابتكار تصميم جيد وبسيط بعيد كل البعد عن التعقيد وذلك لدمج الاستدامة مع جاذبيتها التصميمية. فمثلًا في تصميم سيارة ستيلا الصادرة عن نفس الشركة، احتوت السيارة على أخشاب طبيعية ممتازة وذهانات بدون مكونات كيميائية.

 

لتصنيع السيارة الجديدة، ستتشارك الشركة مع عدد من شركات تصنيع السيارات الرياضية الفاخرة والموردين وغيرهم، كما تنوي الشركة تطوير سيارات تعمل بالهيدروجين وتخطط الشركة إلى أن تكون من الشركات الفاخرة المستدامة بداية من عام 2023.