سيارات e-Palette ذاتية القيادة من تويوتا ستنقل الرياضيين في أولمبياد طوكيو 2020

كجزء من الأتمتة الكبيرة في استضافة دورة الألعاب الأولمبية وأولومبياد المعاقين في طوكيو لعام 2020، أعلنت شركة تويوتا أنها ستوفر 20 سيارة من سيارات e-Palette ذاتية القيادة لنقل الرياضيين.

 

ستسافر كل مركبة عبر قرية الرياضيين بسرعة 12 ميلًا بالساعة على طول حلقة مخصصة، وبصفتها مركبة بمستوى SAE ذاتية التحكم ستتمكن مركبات e-Palette من التنقل في المنطقة بمفردها، ومع ذلك سيكون هناك مضيف السلامة على متن كل مركبة لضمان عدم حدوث أي أخطاء، وهذه القدرات وضعت في سيارات e-Palette في نفس الملعب مثل أسطول وايمو الحالي للمركبات ذاتية القيادة.

 

اقرأ أيضًا >> تويوتا تختبر الشحن بالطاقة الشمسية على سياراتها الهجينة

 

أضافت تويوتا أنها تشاورت مع الرياضيين لتكييف مركبات e-Palette مع احتياجاتهم، ويُمكنها نقل ما يصل إلى أربعة ركاب على الكراسي المتحركة في نفس الوقت، وتشمل منحدرًا كهربائيًا لتسهيل الصعود السهل والسريع، وقد صنعت شركة صناعة السيارات أيضًا العناصر الداخلية في نسخة طوكيو 2020 لمساعدة الأفراد المكفوفين.

 

 

سيكون لدى الشركة نسخة أصغر من مركبات e-Palette والتي سيُطلق عليها اسم روبوت الدعم، للتحرك داخل فعاليات الأحداث نفسها، وبالنسبة لتويوتا، فإن جميع أشكال سيارات e-Palette  المختلفة ستعمل على التسويق لقدرة الشركة التقنية في تطوير سيارات ذاتية القيادة.

 

اقرأ أيضًا >> تويوتا تُتيح 24000 براءة اختراع للاستخدام المجاني من الجميع

 

أكد الرئيس التنفيذي أكيو تويودا أن أكثر ما يخشاه أن تدخل شركة مثل شركة جوجل إلى مجال السيارات، ويعد نموذج e-Palette رهانًا من الشركة على أنها تستطيع الصمود على قيد الحياة مهما تغيرت التقنيات والظروف.