سيارات هيونداي تعمل بتقنية بصمة الاصبع

98

سيارات هيونداي تتميز دوماً بامتلاكها للعديد من التقنيات المتميزة والمتقدمة، ويبدو أن أحدث إضافاتها ستكون تقنية بصمة الاصبع.

تُعد سنتافي واحدة من أشهر سيارات هيونداي وأنجحها بفئة الـSUV، لهذا قررت الصانعة الكورية جعلها أولى موديلاتها التي ستحصل على تقنية مستشعر بصمة أصابع جديدة كلياً بداية من عام 2019 المقبل في الصين أولاً قبل باقي الأسواق العالمية.

سيارات هيونداي تحصل على تقنية بصمة الاصابع

تعمل التقنية الجديدة عبر مستشعرات ذكية  لبصمة الاصبع بمقبض باب السائق وزر تشغيل المحرك لتأكيد هوية السائق، حيث يتم بعدها تعديل وضعية المقعد وزوايا المرايا الجانبية حسب ما يفضله.

تدعم مستشعرات بصمة هيونداي المطورة تقنية جديدة لقياس مستويات الكهرباء الساكنة المختلفة في طرف اصبع المالك لصد أي محاولة لسرقة السيارة عبر استخدام بصمات مزورة، حيث أن معدل خطأ مستشعر البصمة هو 1 في كل 50,000 مرة، أي أنه أكثر أماناً من المفاتيح بخمسة أضعاف، إضافة لكون أدائه يتحسن بكثرة الاستخدام فيزداد أماناً.

هذا ومن المخطط أن تقوم التقنية مستقبلاً بتسجيل تفضيلات السائق لكل من درجة الحرارة ووضعية عجلة القيادة ليتم تعديلها حسب تفضيلات السائق فور أن يقوم بفتح الباب وتشغيل المحرك.

 

المزيد من المواضيع التقنية