سيارات تيسلا الكهربائية ضمن أسطول سيارات شرطة كاليفورنيا

1٬054

سيارات تيسلا الكهربائية 

تعتبر منطقة فريمونت بولاية كاليفورنيا -في منطقة خليج سان فرانسيسكو- موطنًا لمصنع السيارات الضخم الخاص بشركة تيسلا للسيارات وستكون قريبًا موطنًا لما يعتقد أنه أول قسم شرطة في الولايات المتحدة بالتعاون مع أسطول سيارات تيسلا الكهربائية.

 

اشترت شرطة فريمونت نسخة مستعملة من سيارات تيسلا الكهربائية موديل اس والتي تعمل ببطارية قوتها 85 كيلو وات منذ عام، ومن خلال النظر إلى الفاتورة تبين أنها كلفت ما يقرب من 61478 دولار أمريكي، والآن بعد تحديث السيارة وإضافة بعض التعديلات بقيمة 4000 دولار كان الناتئج تصميمًا جيدًا لسيارات الشرطة المزودة بأضواء وخزان وقود وجزء لحجز السجناء في المقعد الخلفي وتصفيح السيارة ضد الرصاص والتي تعتبر أولى سيارات تسلا لدوريات الشرطة التي تستعد للنزول إلى شوارع الولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضًا >> سيارة تسلا تقتل روبوتًا خلف كواليس معرض CES 2019

 

وقال متحدث باسم شرطة الولاية أن السيارة ستدخل الخدمة في وقت قريب جدًا في فبراير القادم وستحل محل دودج تشارجر موديل 2007  التي تقادمت وتقول شرطة فيرمونت أن سيارات الشرطة عادة ما تدوم لمدة خمس سنوات لكنها تأمل أن تستمر سيارة تيسلا لمدة أطول، وتستطيع السيارة السفر لمسافة 265 ميل من خلال شحنة واحدة فقط، وقد قامت الشرطة بتثبيت البنية التحتية للشحن فقط من أجل سيارات تيسلا الكهربائية بالمستقبل.

 

اشترت الشرطة سيارة تيسلا وذلك ضمن التعهد ببرنامج للحد من انبعاثات الغازات السامة من سيارات الشرطة، منذ عام 2009 انتقلت شرطة فريمونت من السيارات الغازية إلى السيارات الهجينة مثل سيارات تويوتا ريوس وسيارات فورد فيوجن.

 

اقرأ أيضًا >> شركة تسلا تُحقق إنتاجية جيدة بمعدل 1000 سيارة موديل 3 يوميًا

 

كما تقوم إدارات الشرطة الأخرة جميعًا بدوريات خالية من الانبعاثات، ففي بازل بسويسرا عرضت الشرطة قوة سيارات تيسلا الكهربائية موديل اكس المعدلة لقضاء مهام الشرطة وفي الثامن عشر من يناير الجاري عرضوا  سيارة دورية برسومات على الأبواب الخارجية.

 

اقرأ كذلك:

>>   تعاون بين تسلا ومرسيدس بنز لإنتاج حافلات كهربائية

>> فولكس فاجن تخطط لإطلاق سيارة منافسة لتسلا وبسعر أقل 23 ألف دولار

>> روبين دينهولم خلفًا لإيلون ماسك كرئيس لمجلس إدارة شركة تسلا

>> تسلا ستضيف ميزة الركن الذاتي لسياراتها قريباً

                                          

المزيد من المواضيع التقنية