سيارات بيتل الكهربائية: قلب كهربائي عصري داخل جسد كلاسيكي

إذا كنت قد سمعت عن سيارات بيتل الكهربائية التي ستطلقها فولكس واجن في المستقبل القريب، فسيتعلق ذهنك بإصدار كهربائي من سيارة كلاسيكية، وهذا هو الأقرب للصحيح، فقد فاجأت فولكس فاجن عشاق السيارات عندما أعلنوا عن تحويل سيارات بيتل القديمة إلى سيارات كهربائية جديدة.

 

عقدت شركة فولكس واجن شراكة مع e-Classics لتحويل سيارات بيتل الكلاسيكية إلى سيارات كهربائية، وسيتم عرض سيارات بيتل الكهربائية خلال المعرض الدولي للسيارات في فرانكفورت على الأراضي الألمانية.

 

سيارات بيتلز الكهربائية سيارات بقلب كهربائي وجسد كلاسيكي 1

هذه هي المواصفات المبدأية لسيارة بيتل الكهربائية:

 

حجم البطارية 36.8 كيلو وات/ساعة
مدى البطارية 200 كم/124 ميل
القوة 80 حصان
الانطلاق من 0-80 كم في 8 ثوان
وقت الشحن 75% في ساعة
السرعة القصوى 150 كم/ساعة
الوزن الإجمالي 1280 كجم

 

بالنظر إلى مواصفات السيارة الجديدة، ستجد أنها متواضعة جدًا، في نطاق 200 كم ليست مواصفات رائدة ولكنها ستكون مناسبة للمدن كثيرًا، فنحن نتحدث عن نطاق البطارية في سيارة من السبعينيات والتي أعيد تجهيزها باستخدام مجموعة نقل حركة كهربائية، لذلك لا يُمكن مقارنتها بسيارات مثل تسلا أو بورش تايكان.

 

سيارات بيتلز الكهربائية سيارات بقلب كهربائي وجسد كلاسيكي 2

 

أكدت شركة فولكس فاجن أنها ستوفر جميع الأجزاء اللازمة لمجموعة القيادة الكهربائية والتي تم تطويرها من خلال مراعاة أعلى معايير الجودة، ووفقًا لتومال شمول، عضو مجلس إدارة شركة فولكس فاجن، أن الشركة تستخدم أجزاء بأعلى مستويات الجودة، وهذه السيارة تجمع ما بين سحر سيارتنا الكلاسيكية وحركية المستقبل.

 

اقرأ أيضًا >>  فولكس واجن تُعلن عن نهاية عصر سيارات بيتل

 

سيتم إسناد أعمال التعديل التحديثي من قبل eClassics وهي شركة لديها الخبرة في تعديل السيارات القديمة مثل فورد جالكسي 1964 وفورد ثاندربيرد 1957 وكاديلاك إلدورادو كوبيه 1958 وغيرها الكثير.