سوني قد تطلق هاتفاً جديداً باسم Xperia XZ (2017)

أصبحت المنافسة في عالم الهواتف الذكية على أشدها لدرجة تدفع الشركات إلى التفكير بطرق جديدة ومبتكرة لترك بصمتها وتمييز هواتفها عن المنافسين، وبالطبع فإن ابل وسامسونج ستبقيان مسيطرتين بشكل كبير على السوق لكن سوني ترغب رغم ذلك بالحصول على حصة أكبر ويبدو أنها تسير بخطى ثابتة نحو هذا الهدف.

 

فبالإضافة إلى تحديث المزيد من أجهزة اكسبيريا إلى نظام اندرويد نوجا ووعودها بأن تكون أول شركة تعمل بنظام اندرويد 7,1,1 (إلى جانب جوجل طبعاً) تعمل الشركة على تصميم أجهزة جديدة لإطلاقها العام المقبل والتي قد يكون أحدها مثيراً للاهتمام.

 

 

فقد انتشرت صورة مسربة غير واضحة تماماً تظهر الجيل الجديد من هواتف سوني الرائدة والذي قد يحمل اسم Xperia XZ (2017)، وفي حال صحة هذه الصورة فإن الهاتف سيتمتع بتصميم مختلف ومغاير بشاشة أكبر حجماً.

 

وتظهر الصورة عدم وجود أية حواف تقريباً على الجانبين بينما لا تزال موجودة في الجانب العلوي والسفلي، كما يبدو واضحاً من الصورة وجود الكاميرا الأمامية ومكبر الصوت وحساس القرب، وبالاعتماد على هذه التسريب يبدو أن هذا الهاتف لن يتمتع بزر قائمة رئيسية ما يدل على أنه قد يكون مدمجاً ضمن الشاشة الرئيسية أو موجوداً في الجانب الخلفي.

 

ولا توضح الصورة ما إذا كان Xperia XZ (2017) سيتمتع بمنفذ للسماعات أم لا حيث أصبحت تميل معظم الشركات إلى التخلي عن هذا المنفذ والاعتماد على منفذ USB-C من أجل توفير الصوت.

 

وتستعد سوني في الوقت الحالي إلى معرض CES 2017 الذي ستكشف خلاله عن عدد من المنتجات الجديدة وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما إذا كانت ستزيل النقاب عن Xperia XZ (2017) أم لا.