سوني قد تطلق جهاز تحكم بلاي ستايشن بشاشة لمس

وفقاً لطلب براءة اختراع تم تقديمه في عام 2017 ونشر مؤخراً فإن سوني قد تملك نية لتصميم جهاز تحكم خاص ببلاي ستايشن مزود بشاشة لمس، وبالطبع لا يزال من غير المعروف ما إذا كانت إضافة شاشة لمس لجهاز التحكم ستكون ذات فائدة مهمة أم لا.

 

وفي الوقت الحالي تملك أجهزة تحكم بلاي ستايشن زر لمس موجود في المنتصف يسمح للمستخدمين بالتنقل عبر القوائم وإجراء مهام أخرى معتمدة على اللمس، كما يتيح هذا الزر أيضاً للمستخدمين إمكانية الوصول إلى معلومات إضافية مثل إحصائيات اللعبة.

 

وتطرح براءة الاختراع هذه سؤالاً في أذهان الجميع حول نوع المحتوى الذي سيتم عرضه على هذه الشاشة، لكن من المتوقع أن تعرض هذه الشاشة معلومات اللعبة والتي تظهر عادة على الشاشة الرئيسية.

 

على أي حال، من المرجح أن يقدم جهاز التحكم هذا واجهة جديدة للمعلومات الخاصة بجهاز الألعاب بلاي ستايشن ولمهامه، مثل مشاركة وبث الفيديو أو التعامل مع الدعوات المستلمة وطلبات الصداقة.

 

ومن الجدير بالذكر أن تجربة نينتيندو في أجهزة التحكم بشاشة اللمس فشلت فشلاً ذريعاً عبر جهاز Wii U مما دفع الشركة إلى إصلاح هذا الأمر عبر إطلاق جهاز سويتش الذي كسب اهتمام ورضا المستخدمين.

 

وبالطبع فإن جهاز التحكم هذا بشاشة اللمس ليس أكثر من مجرد براءة اختراع في الوقت الحالي ولذا فإن هناك احتمالاً كبيراً بالا تبصر هذه الأجهزة النور.

Source المصدر