سوني قد تطلق أول هاتف ذكي دون منفذ سماعات قريباً

لم يعد خافياً على أحد في الوقت الحالي أن الأمر أصبح مسألة وقت قبل أن تقوم الشركات كلها بالتخلي عن منفذ السماعات على الأقل على الهواتف الرائدة، وحتى الآن لا تزال سامسونج وسوني تحافظ على هذا المنفذ لكنه يبدو أن الأخيرة ستغير هذا المبدأ قريباً.

 

ففي الأسبوع الماضي وافقت لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC على هاتف لسوني وكشفت عن بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام، فوفقاً للمستندات التي نشرتها اللجنة فإن هذا الهاتف الذي لم يعلن عن اسمه بعد يستخدم منفذ USB-C من أجل الصوت والشحن ما يعني أنه لن يمتلك منفذاً للسماعات.

 

وذكرت اللجنة أن الهاتف يتمتع بأبعاد 152,79 x 72,42 مليمتر وشاشة بحجم 5,7 بوصة، وهذا يعني أنه أصغر من اكسبيريا XZ Premium لكنه يتمتع بحواف أقل سماكة.

 

وأخيراً نعلم أن هذا الهاتف يدعم اتصال GSM/LTE، ومع ترجيح جميع الشائعات لتغيير جذري في تصميم هواتف سوني الرائدة القادمة فإن عدم وجود منفذ للسماعات لا يجب أن يكون مفاجئاً للمستخدمين، وبالطبع فإن العديد من المستخدمين قد لا يحبون التخلي عن منفذ السماعات لكن هذا هو الواقع والنمط الذي تسير نحوه الشركات.

 

ومن الجدير بالذكر أن سوني أعلنت عن ثلاثة هواتف ذكية هي اكسبيريا XA2, XA2 Ultra, L2، لكنها ستكشف عن هاتف رائد جديد هذا العام، ولذا من الممكن أن يكون هذا الهاتف الذي تمت الموافقة عليه من قبل لجنة الاتصالات الفيدرالية هو الهاتف المرتقب.