سوني تنوي إطلاق هاتف ذكي جديد يتمتع ببطارية تدوم لمدة يومين

يبدو أن سامسونج قررت أن تدخل بقوة أكبر في عالم الهواتف الذكية ذات المواصفات المتوسطة وتزعج الشركات المنافسة الأخرى عبر تصميمها لهاتفها الجديد Xperia E4 الذي يمتلك شاشة بحجم 5 بوصة وعمر بطارية طويل.

 

ووفقاً لسوني فإن هذا الهاتف يمتلك بطارية 2300 ميلي أمبير وهي قادرة على الاستمرار في العمل لمدة يومين من الاستخدام النشط، كما أوضحت الشركة أنه يمكن زيادة هذه المدة عبر استخدام وضعي توفير الطاقة STAMINA و Ultra STAMINA.

 

وقد تخلت الشركة في تصميمها ل Xperia E4 عن الجوانب التصميمية التي اتبعتها في سلسلة هواتف Z و E مستخدمة حوافاً مدورة بدلاً من حادة مما يجعله يبدو أشبه بهاتف أيفون 6، ومع مرور الوقت سوف نعلم فيما إذا كان هذا التغيير يدل على اتباع الشركة لسياسة تصميمية جديدة أم أنها مجرد تجربة عابرة لمرة واحدة.

 

بالنسبة لباقي المواصفات سيتمتع هذا الهاتف بشاشة بحجم 5 بوصة وأبعاد 960 x 540 بكسل ومعالج 1,3 جيجاهرتز رباعي النوى وذاكرة وصول عشوائي 1 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 8 جيجابايت، كما سيمتلك كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسل بإمكانية تصوير مقاطع فيديو بتقنية HD، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل.

 

من المفترض أن يتوافر هذا الهاتف في الأسواق في منتصف الشهر الحالي بلونين الأبيض والأسود كما سيكون ثنائي الشريحة أيضاً.

 

و يأتي هذا الإعلان قبل أسابيع قليلة من مؤتمر MWC الذي سيعقد في برشلونة في الأول من شهر آذار/مارس القادم، وقد قامت سوني في السنوات السابقة بالإعلان عن هواتفها الجديدة خلال هذا المؤتمر ولذا فإنه من المتوقع أن تعيد الكرة هذه السنة.