سوني تكشف عن تفاصيل رائعة لجهاز بلاي ستيشن 5 القادم

علمنا منذ فترة على أن سوني تعمل على الجيل التالي من وحدات التحكم في بلاي ستيشن -والتي سنطلق عليها بلاي ستيشن 5 لعدم وجود اسم محدد- ولكن اليوم حصلنا على أول التفاصيل الحقيقية بشأن ما يُمكن توقعه من الأجهزة الجديدة.

 

تعد سوني بأن جهاز بلاي ستيشن 5 سيدعم الدقة حتى 8K والصوت ثلاثي الأبعاد ومحركات الأقراص الصلبة فائقة السرعة والتوافق مع الإصدارات السابقة لألعاب بلاي ستيشن 4 الحالية.

 

وفقًا لمارك سيرني -الذي شغل منصب مهندس النظام الرئيسي لجهاز بلاي سيتشن 4- أن وحدة التحكم الجديدة ليست مجرد ترقية معززة لمواصفات بلاي ستيشن 4 مثل بلاي ستيشن 4 برو ولكن يوجد أجهزة جديدة تمامًا داخل جهاز بلاي ستيشن الجديد بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية ذات الثمان أنوية والجيل الثالث من معالجات رايزن والتي بُنيت على معيار 7 نانومتر ومعالج رسوميات مخصص يعتمد على أجهزة راديون نافي من AMD والتي ستجلب رسومات تتبع الأشعة إلى وحدة ألعاب لأول مرة.

 

اقرأ أيضًا >> يمكنك الآن تغيير PSN ID بسهولة على منصة بلاي ستيشن

 

تركز شركة سوني بشكل خاص على الصوت ثلاثي الأبعاد لجهاز بلاي ستيشن 5 وتشتمل على رقاقة AMD الجديدة والتي على ما يبدو أنها مخصصة لذلك، وتأمل سوني أن توفر ألعابًا أكثر دقة عبر أنظمة الصوت المختلفة.

 

التغيير الكبير الذي أتى لجهاز بلاي ستيشن 5 هو استبدال القرص الصلب بمحرك أقراص SSD، وقد وعدت شركة سوني بتحسين وقت التحميل واللعب إلى أبعد من أي شيء ممكن باستخدام محرك الأقراص الثابت.

 

تشمل التفاصيل الأخرى التي كشفت عنها شركة سوني حقيقة توافق الجهاز مع الإصدارات السابقة من الألعاب التي كانت متوفرة في النسخة الحالية، وهذا على عكس انتقال الشركة من بلاي ستيشن 3 إلى بلاي ستيشن 4 وهذا يرجع إلى سبب مهم جدًا وهو اشتراك بلاي ستيشن 4 وبلاي ستيشن 5 في التكوين الداخلي.

 

اقرأ أيضًا >> اقوى العاب بلاي ستيشن 4

 

لاتزال سوني غير مستعدة للتحدث حول الخطوط العريضة للأجهزة، فلا توجد معلومات عن أشياء مثل الألعاب أو ميزات الوسائط، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى نتعرف على المزيد حول الجهاز الجديد.