سوني تكشف عن الأجهزة التي ستتلقى نظام اندرويد 7 نوجا

إذا كنت تملك إحدى أجهزة سوني وتنتظر بشوق الحصول على إصدار اندرويد 7 نوجا فيجب أن نخبرك أنه أصبح لدينا معلومات حول هذا الأمر، فقد أكدت الشركة اليابانية الأجهزة التي ستتلقى هذا النظام رغم أنها لم تحدد الموعد الدقيق لذلك.

 

ففي المؤتمر الذي عقد في سلوفاكيا أعلنت سوني أن أجهزة Xperia X Performance و Xperia XZ ستكون من بين أوائل الهواتف التي ستحصل على اندرويد 7 الشهر المقبل بينما ستحصل هواتف Xperia X و Xperia X Compact على هذا الإصدار في تشرين الثاني/نوفمبر، ورغم أن الشركة تسعى لإضافة هذا الإصدار إلى أجهزة Xperia Z3+ و Z4 و Z5 قبل نهاية عام 2016 إلا أن أجهزة Xperia XA و Xperia XA Ultra ستحصل على اندرويد 7 العام المقبل.

 

من الناحية الأخرى يجب أن ننظر إلى هذه المعلومات بشيء من التشكيك، فرغم أنها قادمة من مصدر موثوق إلا أنه من المعروف أن تحديثات اندرويد لا تكون بهذه السهولة، فكما نعرف جميعاً فإن الموعد الذي يطلق فيه التحديث والوقت الذي يصل فيه فعلاً إلى أجهزة المستخدمين متباعدان للغاية.

 

على أي حال إذا تمكنت سوني من إطلاق اندرويد نوجا إلى أجهزتها قبل نهاية العام الحالي فإنها ستكون بذلك حققت أمراً جيداً للغاية.