سوني تطلق سلسلة هواتف جديدة

رغم أنه من الصعب متابعة نشاطات ال جي وسامسونج خلال مؤتمر MWC إلا أن ذلك لم يمنع سوني من استهلال هذا المؤتمر بحدث صحفي للكشف عن أجهزتها الجديدة، وقد أوضحت بعض التسريبات السابقة أن سوني ستكشف عن هاتف ذكي جديد خلال المؤتمر وجهاز ملحق وقد تبين أن هذه التسريبات صحيحة.

 

فقد أزالت الشركة النقاب عن هواتف Xperia جديدة التي تعد في المنتصف بين الهواتف الرائدة والهواتف ذات المواصفات المتوسطة، حيث أطلقت سلسلة جديدة من الهواتف تدعى Xperia X وهي تتضمن ثلاثة إصدارات جاهزة لمنافسة هواتف ال جي و سامسونج وهواتف باقي الشركات.

 

تتضمن هذه السلسلة هاتف Xperia X Performance، Xperia X و Xperia، وهي متشابهة بشكل أساسي رغم وجود بعض الاختلافات البسيطة من حيث التصميم.

 

تتمتع هذه الأجهزة الثلاثة بشاشة بحجم 5 بوصة بتقنية Full HD وثلاثة معالجات هي Snapdragon 650 و Snapdragon 820 و MediaTek MT6755، ويملك هاتفا Xperia X Performance و Xperia X ذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت وسعة تخزين 32 جيجابايت مع دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية وكاميرا بدقة 23 ميغابكسل وأمامية بدقة 13 ميغابكسل وبطارية بسعة 2700 ميلي امبير.

 

 

من الناحية الأخرى يعد Xperia XA الإصدار المحدود حيث يمتلك ذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت وسعة تخزين 16 جيجابايت مع دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل وأمامية بدقة 8 ميغابكسل وبطارية بسعة 2300 ميلي امبير.

 

تشترك الهواتف أيضاً في وجود انحناء في الشاشة على كلا الجانبين إلى جانب ميزة تركيز الصورة التلقائي التنبؤي التي تحافظ على التركيز على العنصر المطلوب عبر تنبؤ الحركات.

 

ستتوافر هذه الهواتف بأربع ألوان هي الأبيض، الأسود، الذهبي، الذهبي الوردي دون أن تذكر الشركة موعداً دقيقاً لتوافرها أو سعرها، ومن المتوقع أن يكون Xperia X Performance باهظ الثمن نظراً لأنه سيكون بسرعة ال جي G5 وجالاكسي اس 7.