سوني بلاي ستيشن 5 لن يخرج قبل عام من الآن

كشفت شركة سوني اليابانية في وقت سابق عن خطط إطلاق الجيل القادم من منصة ألعابها سوني بلاي ستيشن 5 وشاركتنا ببعض التفاصيل الخاصة بها، حتى اعتقد البعض أن الجيل القادم من منصة الألعاب الشهيرة قد يخرج قريباً.

 

لكن يبدو أنّ هذا لن يحدث في أي وقت قريب، بعد ظهور تقرير من أحد محرري وول ستريت جورنال، يقول فيه أنّ سوني لا تنوي إطلاق منصة ألعابها المنتظرة “بلاي ستيشن 5” قبل عام من الآن على الأقل.

 

سوني بلاي ستيشن 5

 

يقول محرر وول ستريت جورنال “تاكاشي موتشي زوكي” في تغريدة على تويتر أنّه حصل على تعليق رسمي من أحد المتحدثين باسم الشركة اليابانية إثر حدث خاص بالمستثمرين في سوني اليوم.

 

اقرأ أيضاً: سوني تكشف عن تفاصيل رائعة لجهاز بلاي ستيشن 5 القادم

 

في الحدث، قامت الشركة بتكرار أهدافها الربحية للعام القادم ولكنّها وعدت أيضاً باستثمار الفرق (278 مليون دولار) بين الدخل التشغيلي للعام الماضي وتوقعاتها الحالية لعام 2019، في تطوير منصة الألعاب القادمة سوني بلاي ستيشن 5.

 

وفي نفس الإطار، أشار Mark Cern في مقابلة مع موقع Wired في وقت سابق، إلى أنّ الجيل التالي من منصة الألعاب الشهيرة لن يأتي في أي وقت من هذا العام.

 

اقرأ أيضاً: 8 نقاط توضح لك جهاز بلاي ستيشن 5 القادم من سوني بالتفصيل

 

جدير بالذكر أنّ الشركة اليابانية كشفت بالفعل عن بعض التفاصيل الخاصة بمنصة ألعابها القادمة “بلاي ستيشن 5” منها مثلاً دعم دقة 8K الهائلة، والصوت ثلاثي الأبعاد، ومحركات الأقراص الصلبة فائقة السرعة، والتوافق مع الإصدارات السابقة لألعاب بلاي ستيشن 4 الحالية.

 

كما يُتوقع أيضاً أن يأتي جهاز الألعاب الشهير مدعوماً بتقنيات متطورة مثل تقنية Ray Tracing أو تقفي الشعاع، وهي التقنية التي ستُظهر الانعكاسات الضوئية بشكل أقرب إلى الواقع منه إلى الخيال، وهي موجودة بالفعل في بطاقات الرسوميات الحديثة من إنفيديا على الحواسيب الشخصية.

 

اقرأ أيضاً: كل ما تود معرفته عن تقنية Ray Tracing أو تقفي الشعاع القادمة على بلاي ستيشن 5

 

هذا بالطبع بالإضافة إلى دعم وحدة تحكم الواقع الافتراضي PlayStation VR التي ترغب سوني في زيادة مبيعاتها مستقبلاً، خاصةً مع وجود دقة هائلة 8K على الجيل الجديد من جهاز ألعابها.

 

لكن هناك مشكلة واحدة فقط في رأي تخص منصة الألعاب المنتظرة، وهي سعرها الذي يتوقع أن يتجاوز حاجز 400 دولار أمريكي، وكانت منصة بلاي ستيشن 4 صدرت بهذا السعر.

 

على أي حال، ننتظر خروج المزيد من التفاصيل حول بلاي ستيشن 5 لنوافيكم بها، مع تأخّر إطلاقه حتى العام القادم على أقرب تقدير.