سوار Pavlok للمعصم يساعدك في التخلّص من العادات السيئة

ظهرت تقارير مؤخرًا تفيد بأنّ أمازون تبيع سوار Pavlok للمعصم الذي يمكن أن يصدمك كهربائيًا في كل مرة تقوم بإحدى العادات السيئة التي تود التخلّص منها، بسعر يصل إلى 242 دولار أمريكي تقريبًا.

 

سوار المعصم الفريد يحمل الاسم Pavlok ويُعاقب المستخدمين من خلال صدمة كهربائية بقوة 350-فولت في كل مرة يمارسون فيها إحدى العادات السيئة التي يودون التخلّص منها.

 

سوار Pavlok

 

يعمل سوار المعصم الذكي الجديد مع مجموعة واسعة من العادات السيئة التي قد يرغب المستخدم في التخلّص منها، مثل التدخين، أو النعاس، أو قضاء الكثير من الوقت على الإنترنت، أو تناول الكثير من الطعام.

 

هذا ويتعين على المستخدمين إدارة الصدمات الكهربائية بأنفسهم أو يُمكن تنزيل تطبيق Pavlok على هاتف أحد الأصدقاء ليتولى هو مهمة الصعق الكهربائي في كل مرة تقوم بإحدى العادات السيئة التي ترغب في التخلّص منها.

 

في حين يُمكنك أتمتة بعض العادات – خاصةً تلك المرتبطة بالنوم لساعات طويلة وعدم الاستيقاظ في الميعاد المُحدد – من خلال التطبيق الذي يمكن تحميله على الهاتف الذكي.

 

هذا ويتعين على المستخدم ارتداء السوار طوال اليوم وصعق أنفسهم في كل مرة يمارسون العادة السيئة التي يرغبون في التخلّص منها.

 

وتزعم شركة Behavioral Technology المطوّرة للسوار أنّه في خلال فترة تتراوح بين 3 إلى 5 أيام من الاستخدام، سوف تلاحظ انخفاض في الرغبة الشديدة لديك تجاه العادة السيئة، إن لم تختفي تمامًا.

 

وتقول الشركة “Pavlok يتيح لك التحدّث بلغة دماغك عن طريق إضافة عنصر غير سار، أو صعق كهربائي آمن وغير ضار على معصمك” أو بمعنى آخر تحاول الشركة أن تربط بين العادات السيئة والشعور غير المريح داخل الدماغ، مما يجعل التخلّص من العادة السيئة أسهل بكثير.

 

السوار متوفر حاليًا على أمازون بسعر 242 دولار أمريكي تقريبًا، ويمكن للبطارية أن تدوم حتى 150 صدمة مع كل مرة شحن، أمّا بالنسبة لوقت دوام البطارية فيعتمد على انخراطك في العادات السيئة وخرق النظام.

 

ويقول السيد Manseesh Sethi – أحد المستثمرين في الشركة أنّ الفكرة جائت من إدمانه للشبكات الاجتماعية “لقد عانيت من اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط ووجدت نفسي مدمنًا على فيسبوك. لقد كتبت منشورًا على المدونة حيث استأجرت شخصًا لصفعي في كل مرة أستخدم فيسبوك، وارتفعت إنتاجيتي كثيرًا”.

 

ومن هنا تم تطوير سوار المعصم Pavlok الذي يحمل نفس الفكرة، ولكن بدلًا من استئجار شخص لصفعك في كل مرة تقوم بعادة سيئة، سيقوم السوار بصدمك كهربائيًا.