سماعات لاسيلكية من موتورلا

 

من منا لم يرد يوما ان يتخلص من الاسلاك المزعجة لسماعات الاذن التى اصبحنا لا نستغنى عنها فى حياتنا اليومية فهى دائما ما تتشابك فى الجيب او ربما لا يكون شكلها مناسب مع الملابس و لكن الان يبدو ان الحلم اصبح حقيقة و يبدو ان المنافسة تشتد فى المؤتمر الدولى للهواتف المحمولة المقام حاليا فى برشلونة MWC .

 

فبعد ان اعلنت امس شركة سونى عن اطلاقها سماعات الاذن اللاسيكية الخاصة بها Xperia Ear فان شركة موتورلا قررت ان تدخل المنافسة باعلانها اليوم عن سماعات الاذن اللاسيلكية الخاصة بها Verve Ones و Verve Ones+.

 

بعد مشاهدة ما تم اطلاقة فى MWC لهذه السنة ربما تكون قد لاحظت ان التصميم مشابه لبعض السماعات الاخرى مثل تلك الخاصة بشركة سونى Xperia Ear و لكن تختلف Verve Ones الخاصة بموتورلا عن مثيلاتها ببعض المميزات الخاصة بها. فبمجرد ان تقوم باخراج السماعات من حافظتها التى تعمل ايضا كشاحن متنقل لها فانها ترتبط تلقائيا بهاتفك و الزر الوحيد الموجود بجانب السماعة يعمل فى الوضع الاساسى له على الرد على المكالمات و تشغيل او ايقاف الموسيقى و لكن يمكن التحكم بوظيفة هذا الزر عن طريق البرنامج الخاص بهذه السماعة فيمكنه ان يتحكم بمستوى الصوت او تخطى الاغنية الحالية و غيرها من الوظائف المختلفة.

 

تختلف Verve Ones+ عن مثيلتها Verve Ones فى انها مخصصة اكثر للرياضين فبالاضافة الى لونها الجذاب فهى مصممة لتكون مضادة للعرق و الماء. كل من التصميمين يستطيع ان يعمل حتى 3 ساعات و نصف الساعة و تعمل الحافظات الخاصة بكلاهما على شحنهما ليكونا قادرين على العمل لمدة 12 ساعة كاملة. و لم تعلن الشركة اى من المميزات الزائدة التى قد تكون موجودة بهذه السماعات تبعا لسياسة التكتم كما هو حال معظم الشركات فى المؤتمر.

 

اما بالنسبة لمن حضروا المؤتمر فقد تركو بعض التعليقات الغير جيدة بشأن هذه السماعات ففى الحقيقة قالو انه اخذت عدت محاولات من اجل ان يقومو بايصال السماعات بهواتفهم النقالة عن طريق البلوتوث و حتى بعد ان تم الاتصال فهو لم يكن اتصال ثابت على الاطلاق فما هى الا دقائق معدودة حتى يبدأ الاتصال بالانتهاء و هو ما ازعج المستخدمين الحاضرين فى المؤتمر و لكن هذا من الممكن فى النهاية ان يكون كان خطأ تقنيا فى هذه السماعة تحديدا التى كانت مستخدمة فى التجربة و ربما تقوم الشركة بحل المشكلة قبل اطلاقها الى الاسواق من ناحية اخرى علق المستخدمين انفسهم الذين واجهو مشكلة ايصال السناعات بالهاتف انه من ناحية ايجابية فان الصوت فى السماعات كان نقى لابعد الدرجات و واضح بشدة و كما ان المؤثرات الصوتية كانت رائعة مثل bass و يبدو انه سيجب علينا الانتظار قليلا لنحكم الحكم النهائى على تلك السماعات من شركة موتورلا.

 

و يتوقع ان يتم نشر السماعات فى الاسواق بحلول اغسطس القادم ليكون السعر المرتقب ل Verves Ones هو 250$ و Verves Ones+ هو 300$.