سلاح لمحاربة الطائرات الذكية في الأماكن المحظورة

 

يتم تشغيل الطائرات بدون طيار في أماكن كثيرة حول العالم، لكن هناك تخوّف أمني كبير في مناطق أكثر ولذلك يتم محاربتها بالكثير من الوسائل، ومن بين هذه الوسائل الأسلحة التي تم تطويرها لإسقاط هذه الطائرات، ويبدو أن الشباك هي أكثر الوسائل أماناً في الحصول عليها أرضاً.

 

ولأن الشباك هي الوسيلة الآمنة والسهلة لإسقاط تلك الطائرات، فقد ظهرت أداة  SkyWall100 والتي من المتوقع استخدامها من قبل الحكومات في الكثير من المناطق، وهذه الأداة عبارة عن سلاح يعمل بالغاز بحيث يُطلق شبكته التي تنقض على الطائرات الذكيّة بسرعة عند دخولها الاماكن المحظورة لها.

 

تُستخدم هذه الأداة من قبل الحراس الأمنيين لمنع وصول تلك الطائرات الذكية بغرض التجسس في أي مجال محظور غير مسموح لدخولها إياه.

 

النموذج الأوّل الذي سيصدر من السلاح SkyWall100 سيكون عبارة عن قاذفة للشبكات والذي يعمل بالغاز، ويُمكن إعادة شحنها بسرعة وسيتم استخدامها في الأماكن المزدحمة.

 

من الجدير بالذكر أن هذه الأداة من بُنيّات أفكار الشركة البريطانية OpenWorks المتخصصة في المجال الهندسي، وتزن الأداة حوالي 30 رطل، تعمل القذيفة على مسافة 100 متر، يتم العمل على قذيفة أخرى أكثر قوة.