سكودا تكشف عن مفهوم جديد لسياراتها المستقبلية بمحركين كهربائيين

سيارة سكودا الكهربائية الجديدة – 

كشفت شركة سكودا اليوم عن مفهوم فيجن iV خلال فعاليات مؤتمر جنيف للسيارات والتي قدمت خلاله نظرة عن كيفية استخدام العلامة التجارية فولكس واجن في منصة السيارات الكهربائية الجديدة MEB.

 

سيارة الكروس أوفر الكوبيه الجديدة ليست الأكثر جاذبية على الإطلاق من الشركة ولكنها تظهر بعض الأفكار المثيرة للاهتمام لتصميم سيارات الدفع الرباعي المستقبلية.

 

اقرأ أيضًا >> مرسيدس بنز تُعلن عن شاحنة EQV الكهربائية بقوة 200 حصان

 

يحتوي التصميم الجديد فيجن iV تصميم شبك سكودا المعتاد في المقدمة، مع شريط إضاءة كامل بين المصابيح الأمامية، لا توجد مرايا جانبية فقط تم استبدالها بكاميرات داخلية، كما أن سكودا استخدمت تقنية اللمس في مقابض الأبواب، وتظهر النافذة الخلفية بمظهر قريب من تصميم سيارات الكوبيه من مرسيدس كالموجودة في طرازات بي إم دبليو اكس 4 وجي إل سي كلاس كوبيه.

 

داخل المقصورة الخاصة بالسيارة، وفرت سكودًا مظهرًا فريدًا للتصميم الرائع، حيث تجد مجموعة من الأجهزة الرقمية المتقدمة على عجلة القيادة وشاشة عرض المعلومات في لوحة القيادة، ولجعل السيارة أكثر صداقة للبيئة، فهناك العديد من الأجزاء الداخلية المصنوعة من مواد معاد تدويرها مثل الصوف القابل للتحلل والألياف النباتية.

 

اقرأ أيضًا >> سيارة كيا الكهربائية الجديدة: مقاعد حريرية و21 شاشة في لوحة القيادة

 

يتكون المحرك الرئيسي للسيارة من محركين كهربائيين تم تصميمهما للحصول على قوة تبلغ 306 حصانًا وقادرًا على الحصول على رؤية 62 ميلًا في الساعة خلال 5.9 ثانية فقط، مع بطارية بطول 83 كيلو واتـ ويُمكن للسيارة الشحن حتى نسبة 80% فقط في نصف ساعة.

 

من الرائع بهذه السيارة أن هيُمكن استخدام الهواتف الذكية كمفتاح للسيارة بالإضافة إلى كونسول مركزي يُمكن شحنه لاسلكيًا ومزامنة اثنين من الهواتف الذكية، وتقول شركة سكودا أن هذا الموديل يحتوي على نظام قيادة ذاتية من المستوى الثالث.