سرقة عملات إيثيريوم بقيمة 49 مليون دولار في معاملات مشفرة

أكد الرئيس التنفيذي لشركة UPbit في تدوينة في تمام الساعة التاسعة بالتوقيت العالمي يوم الأربعاء أن معاملة غير طبيعية في محافظها أدت إلى تدفق 342 ألف عملات إيثيريوم (وهي ثاني أشهر العملات الرقمية) في وقت مبكر من اليوم.

 

أكدت البورصة أن الخسارة ستغطيها أصولها الخاصة، وفي الوقت نفسه، تم بالفعل تعليق السحب والودائع كإجراء احترازي، وقدرت الشركة أن الأمر سيستغرق أسبوعين على الأقل حتى تعود الخدمات إلى طبيعتها.

 

اقرأ أيضًا >>  اختراق بورصة بينانس يفقدها عملات مشفرة بقيمة 40 مليون دولار

 

وفقًا لموقع تتبع المعاملات، تم إرسال عملات إيثيريوم المفقودة والتي تبلغ قيمتها نحو 49 مليون دولار من محفظة شركة Upbit إلى عنوان إيثيريوم غير معروف يبدأ بالرمز 0xa09871 في تمام الساعة الرابعة بالتوقيت العالمي يوم الأربعاء الماضي.

 

وبعد حوالي 30 دقيقة، أعلنت شركة Upbit أنها علقت عمليات السحب والإيداع مؤقتًا بسبب صيانة الخادم.

 

اقرأ أيضًا >>  اكتشاف تطبيق أندرويد يسرق العملات المشفرة للمستخدمين

 

وفي الواقع، أرسل أكثر من 100 مليون دولار من العملات المشفرة من شركة Upbit ذلك اليوم، وأكدت البورصة أن جميع المعاملات الأخرى، بصرف النظر عن التدفق غير الطبيعي من عملات إيثيريوم كانت عبارة عن تبادل نقل التشفير من محفظة ساخنة إلى اخرى باردة لمنع المزيد من الخسائر.

 

بدءًا من الساعة الخامسة بالتوقيت العالمي يوم ذاك، أرسلت 10 معاملات كل منها بقيمة 1.51 مليون دولار من عملة ترون الرقمية، بالإضافة إلى 3.5 مليون دولار من عملة بت تورنت إلى عناوين بلوكتشين غير المعروفة.