ست أخطاء يجب عليك تجنبها كمتسوق في عروض الجمعة السوداء

قد تكون عروض الجمعة السوداء أو البيضاء فرصة رائعة للحصول على صفقات هائلة، لكن قد تقع في بعض الأخطاء أثناء التسوق تجعله تسوقًا سيئًا، لذا حاول تجنب هذه الأخطاء بالتخطيط السليم والحذر من هذه النقاط، واستمتع بعروض الجمعة السوداء.

 

إنفاق أكثر مما تستطيع

 

البقاء ضمن حدود ميزانيتك بالطبع من الأمور التي يجب الانتباه إليها، لكن هناك من المتسوقين من يقنع نفس بقدرته على إنفاق أكثر مما يمتلك، ففي دراسة استقصائية وجد أن 60% من الأمريكيين يشعرون بالضغط لإنفاق المزيد من الأموال خلال موسم العطلات وهو ما يفوق ميزانيتهم العادية.

 

اقرأ أيضًا >>  ما الفرق بين الجمعة السوداء والبيضاء والصفراء في موسم التسوق؟

 

يتجه المتسوقون لذلك خوفًا من التخفيضات على الخصومات الكبيرة أو خوفًا من الشعوربالإحباط لعدم شراء منتج معين، لكن هذا قد يؤدي إلى وجودك في وضع مالي صعب لا لزوم له وتثبيط روح عطلتك.

 

سوء استخدام بطاقات الائتمان

 

كل عام، يلجأ ملايين الأشخاص إلى بطاقات ائتمان جديدة أو حالية للتسوق في العطلات، وإذا كانت أسعار الفائدة غير مواتية أو لم يتم تسديد ما سبق من رصيد ائتماني فهذا يعني أن النفقات النهائية ستكون أعلى بكثير من سعر المنتجات التي ستحصل عليها في موسم العطلات.

 

اقرأ أيضًا >>

 

قد يؤدي الحصول على بطاقات ائتمانية جديدة إلى خفض درجة الائتمان الخاصة بك، والذي قد يقلل من التكلفة الحقيقية للإنفاق في عروض الجمعة السوداء وقد يؤدي الاشتراك في بطاقات ائتمان خاصة بالمتاجر لتمويل شراء الهدايا إلى زيادة التكاليف الحقيقية.

 

الهرولة وراء السعر المنخفض

 

لا تنجرف وراء الأسعار المنخفضة بشكل يثير الشك، فليس السعر المنخفض دليل على جودة المنتج دائمًا، فمثلًا إذا اشتريت قطعة إلكترونيات لأن سعرها رخيص جدًا مقارنة بالعروض الموجودة في المتاجر واكتشفت أن بها مشاكل خطيرة في الأداء أو مكوناتها ليست جيدة، فهل سيكون ذلك صفقة جيدة؟ بالطبع لا، لذا احضر من الأسعار المتدنية بشكل كبير وأنفق جيدًا على المنتجات الجيدة التي تفيدك على المدى الطويل دون أي مشاكل.

 

الفشل في الحصول على أفضل عرض

 

إذا كانت هناك متاجر تجزئة تقدم أسعارًا مغرية في موقع ما، فقد لا يكون العرض هو الأفضل بين المواقع الأخرى، لذا حاول اختيار منتجاتك بعناية وابحث في جميع المتاجر بحثًا عن أفضل سعر وأفضل جودة، وتأكد من تقييم المنتجات مع مراجعات جيدة له.

 

عدم وجود خطة للتسوق

 

قد تكون خطة التسوق في عروض الجمعة السوداء هي الطريقة الأفضل لعدم إنفاقك أكثر من اللازم أو ضياع الوقت بحثًا عن العروض التي لا تناسبك، ومع وجود الخطة ستستفيد أقصى استفادة من العروض الموجودة على جميع المتاجر، وستشترى ما تحتاج إليه أنت لا ما يغريك المتجر شراؤه.

 

انتظار اللحظة الأخيرة

 

أسوأ الهدايا وأسوأ الأسعار ستصل إليها في اللحظات الأخيرة من موسم التسوق والعروض، فلا شيء سيكون أسوأ من الخوف والقلق قبل فقدان موسم التسوق دون شراء الهدايا والمنتجات التي تريدها، لذا حاول استثمار العروض جيدًا.