ستيف وازنياك ينصح بالابتعاد عن فيسبوك تمامًا

أوصى ستيف وازنياك أحد مؤسسي شركة أبل بابتعاد الجميع عن  فيسبوك. يبلغ وازنياك من العمر 68 عامًا وله باع طويل في تعزيز الوصول إلى المصادر المفتوحة وتعزيز الأمن والخصوصية لدى المستخدمين.

 

في حديثه لإحدى المنصات الإخبارية قال:

 

“هناك العديد من الأنواع المختلفة من الناس، وبالنسبة للبعض فإن فوائد المنصة تستدعي فقدان الخصوصية، وبالنسبة إلى كثيرين مثلي فإن نصيحتي الوحيدة هو الابتعاد بقدر الإمكان عن فيسبوك”.

 

 

أو يجب على فيسبوك ومنافسيها توفير خيار حماية الخصوصية على أقد تقدير، فالناس يعتقدون أنهم على متسوى من الخصوصية لا يتمتعون به بالفعل، فلماذا لا يوفورون خيارات للمستخدمين، ونوّه وازنياك إلى أنه إذا تم دفع المال، فسيتم الحفاظ على بياناتي آمنة ولن يتمك تسليمها للمعلنين.

 

اقرأ أيضًا >>  وازنياك ينصح فيسبوك وزوكربرج بأن يهتموا بالأخلاق أكثر من المال!

 

في أبريل من عام 2018، حذف وازنياك حسابه من فيسبوك، وذلك لحصوله على المزيد من السلبيات مقارنة بالإيجابيات، فأبل مثلًا لديها طرق أكثر أمانًا لمشاركة الأشياء عن نفسك.

 

أشار ستيف وازنياك إلى أن المستخدمين يقدمون تفاصيل كثيرة متعلقة بحياتهم عبر فيسبوك ويربح فيسبوك الكثير من المال حول هذا، تستند جميع الأرباح على معلومات المستخدمين ولكن ليس هناك أي أرباح للمستخدمين.

 

لا يعتقد وازنياك أننا نستطيع إيقاف فيسبوك عن فعل ذلك، بالرغم من أن الأمر كله يعود إليك، فهم يستمعون إليك ويعلمون بماذا تفكر، لذا فكلما كانت البيانات التي توفرها لهم أكثر كلما استفادوا منك أكثر استفادة.