سامسونج قد تُطلق جالكسي اس 10 لايت وجالكسي نوت 10 لايت قريبًا

تُعد شركة سامسونج الكورية أحد أفضل الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية الرائدة في العالم، ويشهد بذلك أحدث إنتاجاتها المتمثلة في كلًا من سلسلة جالكسي اس 10 وجالكسي نوت 10، لكن حسب آخر التقارير تنوي تُخطط الشركة لإطلاق نُسخة جالكسي اس 10 لايت ونُسخة جالكسي نوت 10 لايت للاستحواذ على حصة أكبر من سوق الهواتف الذكية حول العالم.

 

في الإصدارين الأصليين من هاتين الفئتين، استطاعت الشركة أن تجذب عدد لا بأس به من المستهلكين حول العالم، لكن هذا في فئة الهواتف الذكية الرائدة فقط، ويبدو أن الشركة ترغب في الحصول على حصة أكبر من السوق عبر استهداف مُستهلكي الهواتف المتوسطة الأقل سعرًا بعض الشيء، وسيكون هذا عبر طرح كلاً من جالكسي اس 10 لايت وأخيه الأكبر جالكسي نوت 10 لايت في خلال الشهور القليلة القادمة.

 

جالكسي إس 10 لايت وسامسونج جالكسي نوت 10 لايت

 

في الوقت الحالي، تمتلك فئة جالكسي نوت 10 إصدارين بالفعل، هما نوت 10 العادي ونوت 10 بلس الأكبر حجمًا، بينما تأتي عائلة جالكسي اس 10 في ثلاثة إصدارات هي إصدار جالكسي اس 10 العادي، وجالكسي اس 10 بلس، وجالكسي اس 10 إي، ويُمثّل هذا الأخير بالإضافة إلى جالكسي نوت 10 العادي الإصدارات الأقل سعرًا بين الخمسة، لكنهما يفتقدان إلى بعض أهم المواصفات الرائدة الموجودة في الهواتف الأخرى.

 

من جانبها، تتوقع التقارير أن إصدارات اللايت القادمة من الهاتفين ستكون الأقل سعرًا بين فئتي جالاكسي اس 10 وجالكسي نوت 10، بدون التخلي عن المواصفات التقنية القوية التي تتميز بها هواتف تلك الفئات. ويُتوقع أن تتوفر نسخة اس 10 لايت على معالج كوالكوم سنابدراجون 855، مع ذاكرة عشوائية كبيرة سعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 128 جيجابايت.

 

بينما في هاتف نوت 10 لايت تُصبح الأمور أكثر تعقيدًا، ولا نستطيع تحديد التقنيات التي ستخفضها سامسونج بالضبط في هذا الهاتف لتحقيق الفئة السعرية المنخفضة، وإن كنا نتوقع أن يحدث هذا في الشاشة والكاميرا. في النهاية كل هذه مجرد تكهنات وليست تصريحات رسمية، وربما علينا الانتظار بضعة أشهر حتى نعرف بالضبط ما تنوي سامسونج الكشف عنه. لكننا لن ننتظر كثيرًا حيث أن جالاكسي اس 11 ربما يخرج في شهر فبراير القادم.

قد يعجبك ايضا