سامسونج قد تطور بطاريات من الغرافين بعمر أطول

تلقت سامسونج براءة اختراع خاصة بتقنية جديدة معتمدة على الغرافين تدعى كرات الغرافين قد تكون ذات فائدة كبيرة لبطاريات الهواتف الذكية، فقد قام معهد سامسونج المتقدم للتقنيات بتطوير هذه التقنية التي تقدم بطاريات بطاقة حجمية ذات كثافة عالية من شأنها أن تستمر في العمل لفترة أطول بنسبة 45% من البطاريات الحالية والذي قد يشكل ثورة في عالم الهواتف الذكية.

 

وإلى جانب الاستمرار في العمل لفترة أطول يمكن لكرات الغرافين أن تسمح بشحن بطاريات الليثيوم بشكل أسرع بحوالي 5 مرات من البطاريات الحالية، ولذا فإنه يمكن شحن بطاريات الليثيوم المعتمدة على كرات الغرافين بنسبة 100% خلال 12 دقيقة في الوقت الذي يستغرق هذا الأمر على البطاريات العادية حوالي ساعة تقريباً.

 

أخيراً، تفيد المعلومات أن بطاريات كرات الغرافين قادرة على الحفاظ على درجة حرارة الهاتف أثناء العمل بحدود 60 درجة مئوية ما يجعلها مرشحة قوية للاستخدام في السيارات الكهربائية.

 

وكما هو الحال في التقنيات والابتكارات الخاصة بالبطارية التي تبدو مدهشة للغاية، لا نعلم تماماً ما إذا كانت سامسونج ستستخدم هذه التقنية في أي من أجهزتها القادمة أم لا، وبالطبع فإننا سنرى يوماً هذه التقنية على هواتفنا الذكية لكن في الوقت الحالي فإنها لا تزال مجرد حلم يتمنى جميع المستخدمين أن يصبح حقيقة.

قد يعجبك ايضا